الإمارات تسلم مستشفى بحري و10 سيارات إسعاف لغزة

mall2
أخبار الإمارات
mall28 فبراير 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
الإمارات تسلم مستشفى بحري و10 سيارات إسعاف لغزة

مجلة مال وأعمال – دبي

أطلقت دولة الإمارات مستشفى بحرياً متجهاً إلى العريش في مصر، لتقديم المساعدة الطبية الحيوية للفلسطينيين في غزة، حسبما أفادت وكالة أنباء الإمارات، الخميس.

ويعمل في المستشفى، التي تنطلق من ميناء خليفة، فريق مكون من 100 متخصص، يتخصصون في مجموعة واسعة من التخصصات مثل التخدير والجراحة العامة وجراحة العظام وطب الطوارئ، إلى جانب الممرضات والمسعفين.

تم تجهيز المستشفى الميداني لاستيعاب 100 مريض ومجهز جيدًا بمرافق تشمل غرف العمليات ووحدة العناية المركزة وقسم الأشعة ومختبر وصيدلية ومناطق تخزين طبية. كما تحتوي على طائرة هليكوبتر للإخلاء، وقارب إخلاء طبي، وسيارات إسعاف، وجميعها مجهزة بأحدث التقنيات الطبية.

ويأتي إنشاء المستشفى تنفيذاً لتوجيهات رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الرامية إلى تقديم الدعم للشعب الفلسطيني في قطاع غزة من خلال العملية الإنسانية “غالانت نايت 3”. ويعمل هذا البرنامج، الذي طورته دائرة الصحة – أبوظبي ومجموعة موانئ أبوظبي، على تعزيز قدرات المستشفى الميداني الإماراتي في غزة الذي يضم 200 سرير.

ويضم المستشفى، الذي تم إطلاقه في ديسمبر، 64 متخصصًا طبيًا متطوعًا من 17 جنسية مختلفة، بما في ذلك 48 رجلاً و16 امرأة، وقد أجرى بنجاح أكثر من 555 عملية جراحية كبيرة وقدم العلاج لأكثر من 4038 فردًا على مدار الشهرين الماضيين. .

من ناحية أخرى، دخلت قافلة مكونة من 84 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي في مصر، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية اليوم الخميس.

ووفقاً لمصدر رسمي من الهلال الأحمر المصري، تم تحميل 80 شاحنة بالسلع الحيوية بما في ذلك المواد الغذائية والأدوية والمعدات الطبية والبطانيات والخيام، لتلبية الاحتياجات الفورية لسكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة.

كما تم تسليم أربع شاحنات أخرى تحمل الوقود. ومن المقرر أن يتم توزيع هذا الوقود من قبل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وذلك لدعم احتياجات الطاقة الحيوية في القطاع الفلسطيني المحتل.

إلى ذلك، أعلنت العملية الإنسانية “جالانت نايت 3” عن دخول 10 سيارات إسعاف مجهزة بالكامل إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، حسبما أفادت وكالة أنباء الإمارات، الأربعاء.

وتهدف عملية التسليم إلى الاستجابة للحاجة الملحة لسيارات الإسعاف بعد أن ألحق الجيش الإسرائيلي أضرارًا بمعظم المركبات المستخدمة في القطاع لنقل الجرحى والمصابين الفلسطينيين.

وستعمل هذه المركبات على خدمة المستشفى الميداني الإماراتي والمرافق الصحية الأخرى، مما يخفف من معاناة الفلسطينيين ويدعم نظام الرعاية الصحية في قطاع غزة الذي يواجه تحديات متزايدة.

وأرسلت الإمارات أكثر من 10575 طناً من المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر سفينة “جالانت نايت 3″، باستخدام 435 شاحنة برية وحمولة سفينة و154 طائرة شحن.

وقد عالج المستشفى الميداني الإماراتي ما يقرب من 4000 مريض فلسطيني.

كما أنشأت دولة الإمارات ست محطات لتحلية المياه بطاقة إنتاجية يومية تبلغ 1.2 مليون جالون، مما سيستفيد منه سكان غزة بشكل مباشر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.