الإمارات تحتفل بذكرى “يوم العلم” تجسيدًا لمشاعر الانتماء للوطن

info
أخبار الإمارات
info3 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ سنتين
الإمارات تحتفل بذكرى “يوم العلم” تجسيدًا لمشاعر الانتماء للوطن

eibzcoxxyaayhlc 1bbcijgtesqkzgfgzyntpxgrj - مجلة مال واعمال

تحتفل الامارات اليوم الاحد بالذكرى السنوية ل(يوم العلم) التي تصادف الثالث من نوفمبر من كل عام كمناسبة وطنية تعبر عن الانتماء والولاء للوطن وقيادته السياسية وتجسد تلاحم واتحاد المواطنين في البلاد.
وتتزامن الاحتفالية مع موعد تولي رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لمقاليد الحكم في عام 2004 حيث تزدان الامارات بألوان العلم وترفرف الرايات في جميع انحاء الدولة تعبيرا عن الاعتزاز بهذه المناسبة تحت شعار (ارفعه عاليا ..ليبقي شامخا).
وتأتي الاحتفالية في اعقاب دعوة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في عام 2013 لاعتمادها كمناسبة سنوية رسمية يتم فيها رفع علم الدولة على السارية في جميع المؤسسات والوزارات والمدارس والجهات الحكومية.
ويقوم كبار المسؤولين والقياديين في مختلف قطاعات الدولة بالخروج في ساحة عملهم للوقوف صفا واحدا اثناء مراسم رفع العلم التي تقام في توقيت واحد وهو الساعة ال11 صباحا بالتوقيت المحلي.
وصمم العلم المواطن الاماراتي عبدالله المعينة حيث تضمن اربعة الوان هي الاحمر والاخضر والابيض والاسود التي ترمز الى الوحدة العربية.
ويعد الثاني من ديسمبر عام 1971 هو التاريخ الذي شهد رفع علم الدولة لأول مرة وكان أول من رفعه رئيس الامارات الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في (دار الاتحاد) في امارة دبي وذلك بمناسبة اعلان قيام اتحاد الامارات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.