الإمارات تبني محطات لتحويل النفايات إلى طاقة لحرق ثلثي النفايات

soso khawalda
أخبار الإمارات
soso khawalda31 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 11 شهر
الإمارات تبني محطات لتحويل النفايات إلى طاقة لحرق ثلثي النفايات
الإمارات تبني محطات لتحويل النفايات إلى طاقة لحرق ثلثي النفايات

مال واعمال – الامارات في 31 يوليو 2021 -تخطط دولة الإمارات العربية المتحدة لبناء سلسلة من محارق النفايات التي ستحرق في نهاية المطاف ما يصل إلى ثلثي النفايات في البلاد للتعامل مع مشكلة النفايات المتزايدة.

أفادت بلومبرج أن دبي تبني منشأة لتحويل النفايات إلى طاقة بقيمة 1.1 مليار دولار ، وهي واحدة من أكبر المنشآت في العالم ، بينما يجري بناء مصنع أصغر في الشارقة وسيبدأ تشغيله هذا العام. يتم بناء مشروعين آخرين في أبو ظبي.

يتسبب حرق النفايات في انبعاثات كربونية ، مما قد يجعل من الصعب على الإمارات العربية المتحدة الوصول إلى هدفها المتمثل في أن تصبح محايدة للكربون بحلول عام 2050.

ومع ذلك ، ستحاول شركة بيئة ، شركة النفايات في الشارقة ، التخفيف من ذلك من خلال إنشاء مساحات خضراء ، وتركيب مجموعة شمسية بقدرة 120 ميجاوات فوق المحطة وإنتاج الهيدروجين من القمامة لتزويد شاحنات القمامة بالوقود. ستكون الشارقة أيضًا قادرة على إغلاق موقع مكب النفايات الخاص بها.

قال الرئيس التنفيذي لشركة بيئة ، خالد الحريمل، إنه يريد تصدير النموذج عبر المنطقة ، بما في ذلك المملكة العربية السعودية.

في حين أن المدافعين عن البيئة يفضلون إعادة التدوير على حرق النفايات، فإن تحويل البلاستيك والنفايات الأخرى إلى منتجات قابلة للاستخدام يمثل تحديًا كبيرًا.

قال السيد جون أورد ، مدير الأعمال في المملكة المتحدة في شركة Stantec الهندسية ، إن الحظر الذي فرضته الصين مؤخرًا على استيراد النفايات “قد غير بالفعل الدوافع الاقتصادية”. “فجأة ، لدينا الكثير من النفايات التي يجب التعامل معها.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.