الإمارات العربية المتحدة تحت المجهر – الإغلاق المالي لمزرعة الرياح الأوزبكية لمصدر بقدرة 500 ميجاوات

soso khawalda
fbmjo
soso khawalda4 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
الإمارات العربية المتحدة تحت المجهر – الإغلاق المالي لمزرعة الرياح الأوزبكية لمصدر بقدرة 500 ميجاوات

مجله مال واعمال – دبي – أعلنت شركة مصدر، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الطاقة المتجددة، عن الإغلاق المالي لمشروع مزرعة الرياح زرافشان بقدرة 500 ميجاوات.

وفي وقت سابق من عام 2020، وقعت الشركة التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها اتفاقية ثنائية مع الحكومة الأوزبكية لبناء وتشغيل وصيانة مزرعة الرياح في ظرفشان، وفقاً لبيان.

وقال البيان إنه من المتوقع أن يجذب المشروع أكثر من 2.2 مليار درهم (600 مليون دولار) من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، في إطار جهود أوزبكستان لتلبية 25 في المائة من احتياجاتها من الكهرباء بحلول نهاية العقد.

وعمل بنك تنمية ريادة الأعمال الهولندي FMO كمقرض من الدرجة الثانية لمشروع ظرفشان، في حين قدم الاتحاد الائتماني للتأمين وناتيكسيس وبنك أبوظبي الأول قروضًا مؤمنة على الائتمان.

عند الانتهاء، سيولد المشروع الذي تبلغ قوته 500 ميجاوات ما يكفي من الكهرباء لتشغيل 500000 منزل، بينما يزيح 1.1 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

يعد مشروع ظرفشان التابع لـ “مصدر” ثاني مشاريعها على مستوى المرافق في أوزبكستان، بعد مشروع نور نافوي للطاقة الشمسية، وهو أول مشروع مستقل لإنتاج الطاقة الشمسية يتم تمويله بنجاح في أوزبكستان.

الدار ترفع مستوى العقارات من خلال الاستحواذ على سبارك

أعلنت شركة الدار العقارية، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، عن توسيع منصتها لإدارة الممتلكات من خلال الاستحواذ على Spark Security Services، وهي شركة رائدة في تقديم خدمات الحراسة الأمنية المأهولة في الإمارات العربية المتحدة، وفقًا لبيان.

تم تعزيز منصة الدار العقارية وإدارة المرافق المتكاملة بشكل أكبر من خلال المعاملات النقدية بالكامل التي تبلغ 125 مليون درهم (34 مليون دولار)، مما أتاح لها أن تقدم لعملائها مجموعة واسعة من الخدمات، بما في ذلك المبيعات والتأجير وإدارة الممتلكات والخدمات الاستشارية والتقييم. الاستشارات وإدارة الطاقة.

ومن خلال هذه الخدمات، ستتمكن الدار من إضافة قيمة كبيرة إلى محفظتها البالغة 23 مليار درهم من العقارات الرئيسية في قطاعات البيع بالتجزئة والسكنية والتجارية واللوجستية، بالإضافة إلى توسيع قائمة عملائها البارزين.

الإمارات العالمية للألمنيوم لتوظيف المزيد من الإماراتيين

وقعت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر شركة إماراتية خارج قطاع النفط والغاز، اتفاقية شراكة استراتيجية مع هيئة الموارد البشرية في أبوظبي لتوظيف شباب إماراتيين في القطاع الصناعي، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

من خلال برامج التدريب الوطنية طويلة المدى لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، ستقوم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بتدريب 23 طالبًا في المرحلة الثانوية مسجلين في قاعدة بيانات إدارة الموارد البشرية ويهتمون بتطوير المهارات المتعلقة بالمهن الفنية.

وأضافت الوكالة أن المتدربين الناجحين سيحصلون على عقود دائمة في المنشآت الصناعية التابعة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم بعد الانتهاء من برنامج التدريب المكثف لمدة عام.

وقالت أمل ناصر الجابري، المدير العام لهيئة الموارد البشرية: “يأتي توقيع الاتفاقية مع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم كجزء من دعمنا للقطاع الصناعي للمساعدة في مواكبة متطلبات الوظائف المستقبلية”.

بعد الانتهاء من اختبار القبول الخاص بالشركة والمقابلة الشخصية كجزء من برامج التدريب الوطنية الخاصة بشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، سيكون المواطنون الإماراتيون المختارون مؤهلين للمشاركة في برنامج الإرشاد المهني.

في العام الماضي، قامت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بتوظيف أكثر من 100 مواطن إماراتي، شارك 73 منهم في دورات تدريبية منفصلة، بما في ذلك برنامج المصهر الوطني للتدريب التابع لهيئة الموارد البشرية في أبوظبي.

مجموعة إيكويتي توقع صفقة بقيمة 500 مليون دولار مع بيور هيلث

دخلت شركة Pure Health، إحدى أكبر منصات الرعاية الصحية المتكاملة في الإمارات العربية المتحدة، في اتفاقية شراء نهائية لشراء Ardent Health Services، وهي شركة رائدة في مجال توفير الرعاية الصحية في الولايات المتحدة ومقرها ناشفيل، تينيسي، مقابل 1.8 مليار درهم (500 مليون دولار).

يجب الحصول على جميع الموافقات التنظيمية الأمريكية الضرورية قبل إغلاق الاستثمار، وفقًا للبيان.

سوف تستحوذ Purity Health على حصة أقلية في Ardent من Equity Group Investments، وهي شركة استثمارية خاصة مقرها شيكاغو تمتلك غالبية الشركة.

سيراقب مجلس إدارة Ardent استثمار Pure Health، لكن لن يكون لـ Pure Health مقعد في مجلس الإدارة.

وقال البيان إن البصمة المادية لشركة Ardent لن تتوسع مع الاستثمار، ولن تتعاون مع Pure Health لتقديم الرعاية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.