الإماراتي أديب البلوشي أصغر مخترع في العالم

info
2016-01-28T15:50:08+02:00
منوعات
info28 يناير 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الإماراتي أديب البلوشي أصغر مخترع في العالم

xy

لم يقتصر الاختراع و الابتكار على الاعمار الكبيرة فقط فهناك ” أديب البلوشي ” و هو طفل لا يتجاوز عمره 10 سنوات و استطاع ان يحصل على لقب أصغر مخترع في العالم … قام اديب البلوشي برحلة زار بها سبع دول كانت هذه الرحلة رحلة علمية فقط وجميع الدول التي قام بزيارتها كانت اكبر دول علمية في العالم في مجال العلوم و الابحاث و تقابل مع كبار العلماء و المتخصصين في هذه الدول التي قام بزيارتها … أما عن سر عبقرية اديب البلوشي فهو استطاع ان يبتكر العديد من الأشياء الصغيرة و ذلك من اجل مساعدة من حوله و كان في البداية يقوم باستخدام العابه في هذه الابتكارات … من ابرز الشخصيات التي قامت بتدعيم اديب البلوشي ” الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ” و هو ولي عهد دبي و الجدير بالذكر ان الشيخ حمدان بن محمد بن راشد هو صاحب فكرة الرحلة التي قام بها اديب البلوشي و اصر الشيخ حمدان ان تكون هذه الرحلة بالاجازات الصيفية حتى لا يؤثر على التحصيل الدراسي لاديب البلوشي .. قامت شبكة السي إن الأمريكية بادراج اديب البلوشي ضمن قائمة 8 أطفال عباقرة في عالم الاختراعات الطبية … في عام 2014 قامت دبي بمنح اديب البلوشي شهادة تقدير لاختراعاته و ابتكاراته التي من بينها ” حزام أمان خاص لمرضى القلب و ضغط الدم و هذا الحزام الذي قام اديب البلوشي باختراعه يقوم بارسال اشارات الى مركز الإسعاف ، أو الشرطة ، أو منزل المريض في حالة حدوث اي اضطرابات للمريض خارج المنزل او اثناء القيادة … و من بين اختراعات اديب البلوشي ايضا روبوت التنظيف و الأطراف الصناعية ”.

رحلة اديب البلوشي العلمية و زيارة 7 دول
اهتم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بنفسه برحلة اديب البلوشي و قام باعطاء تكليف لمؤسسة الإمارات للعلوم و التقنية المتقدمة ( إياست ) بمتابعة رحلة اديب البلوشي و تدوين اثارها على اديب و متابعتها لحظة بلحظة و كل هذا من اجل تحقيق اكبر استفادة للمخترع الصغير اديب البلوشي .
أما عن تفاصيل رحلة اديب البلوشي العلمية فسوف يكون اديب برفقة عائلتة حتى لا يشعر بالغربة و كانت بداية رحلة اديب البلوشي كالاتي ….
– العاصمة البلجيكية بروكسل و هناك حضر مؤتمر « الكاربون الأخضر » و هو مؤتمر يقوم بمناقشة طرق تحويل الاستدامة الزراعية و الخضرة …
– و بعد ذلك انتقل الى فرنسا من اجل حضور مؤتمر علمي في مدينة لافال الفرنسية و كان موضوع هذا المؤتمر ” المحاكاة الروبوتية للإنسان ، و كيفية تسخير التكنولوجيا المتقدمة في مجال لإنسان الآلي لتطوير الأطراف التعويضية ”.
– لم تتوقف رحلته العلمية عند ذلك و لكن انتقل الى المانيا تحديدا ” ميونخ ” من اجل حضور مؤتمر حول التجهيزات الطبية في مدينة ميونيخ الألمانية. – أما عن خطة مسار استكمال الرحلة العلمية فسوف ينتقل الى الولايات المتحدة من اجل حضور اهم ثلاث فعاليات في الرحلة و هما ( مؤتمر حول الإبداع والابتكار في مدينة نيويورك … المؤتمر الدولي الخامس حول الإبداع المنهجي في ولاية كاليفورنيا … ورشة علمية في وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) ” و من الولايات المتحدة سوف يتجه اديب البلوشي الى ايطاليا .
– في ايطاليا تحديدا في مدينة فلورنسا الإيطالية سوف يذهب اديب البلوشي هناك من اجل حضور ورشة عمل تدريبية هذه الورشة تحت عنوان ” فنون الإبداع و مقوماته كيفية اكتساب المهارات المحفزة للمخيلة الابتكارية من خلال مجموعة من التمارين و التدريبات العملية ” ….
نهاية هذه الرحلة العلمية سوف تكون في أيرلندا الشمالية ، و إنجلترا و ذلك من اجل حضور المؤتمر الدولي الذي سوف يقام من اجل دراسة موضوع ” تأثيرات الإشعاع الكربوني علىxw البيئة ” و هذا هو المؤتمر الاول أما المؤتمؤ الثاني فهو بداخل لندن و هو ” المؤتمر الدولي للعلوم و المعلومات ” و اخيرا سوف ينهي رحلته بأخر مؤتمر وهو المؤتمر الثالث حول ” التحولات في جسم الإنسان ” و هذا المؤتمر سوف يكون بداخل مدينة أكسفورد.
تكريم اديب البلوشي و لقب ” المخترع الاماراتي الصغير ”
بالطبع بعد كل هذه العبقرية كان لابد من تكريم اديب البلوشي و من ابرز التكريمات التي حصل عليها لقب ” المخترع الإماراتي الصغير ” و الجدير بالذكر ان هذا اللقب حصل عليه عندما بلغ من العمر 6 سنوات فقط … قام الشيخ حمدان بن راشد باعطائة جائزة الأداء التعليمي المتميز …. و من بين التكريمات التي حصل عليها اديب البلوشي ايضا لقب أصغر عالم عربي مهتم بعلوم الروبوت ….. حصل اديب البلوشي على تكريم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.
اختراعات اديب البلوشي
على رأس اختراعات اديب البلوشي ” حزام أمان خاص لمرضى القلب و ضغط الدم و هذا الحزام الذي قام اديب البلوشي باختراعه يقوم بارسال اشارات الى مركز الإسعاف ، أو الشرطة، أو منزل المريض في حالة حدوث اي اضطرابات للمريض خارج المنزل او اثناء القيادة … و من بين اختراعات اديب البلوشي ايضا روبوت التنظيف و الأطراف الصناعية “.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.