الأردن يشهد زيادة بنسبة 50٪ في عدد السياح في الأشهر السبعة الأولى إلى ثلاثة ملايين

mall221 أغسطس 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
الأردن يشهد زيادة بنسبة 50٪ في عدد السياح في الأشهر السبعة الأولى إلى ثلاثة ملايين

سجل قطاع السياحة الأردني زيادة بنسبة 50 في المائة في التدفقات السياحية الوافدة إلى 3 ملايين شخص بين يناير ويوليو مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقًا لبيانات حكومية حديثة.

قال وزير الاتصال الحكومي الأردني فيصل: “استقبلت المملكة أكثر من 3 ملايين سائح في الأشهر السبعة الأولى من عام 2023، بزيادة أكثر من 50 في المائة، بينما زادت عائدات السياحة بنحو 60 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي”.

وكشف شبول، المتحدث الرسمي باسم الحكومة، عن هذه الأرقام خلال المؤتمر السنوي الثاني بعنوان “دور الإعلام في تحقيق التنمية المستدامة في قطاع السياحة”.

وأوضح الوزير أن السياحة تساهم بنسبة 14.6 في المائة في الناتج المحلي الإجمالي للأردن ويعمل بها بشكل مباشر ما يقرب من 57 ألف شخص.

يهدف الحدث الذي استمر لمدة يومين، والذي نظمته جمعية Redan بالتعاون مع Petra Development، والهيئة الإقليمية للسياحة، وأكاديمية تورنتو، إلى مواجهة تحديات التنمية المستدامة وعلاقتها بقطاع السياحة، مع تسليط الضوء أيضًا على الدور الحاسم لوسائل الإعلام في هذا المجال الديناميكي.

في يوليو، سجلت البلاد 3.45 مليار دولار من العائدات في النصف الأول من عام 2023، مسجلة نموًا بنسبة 59.4 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مما يشير إلى أن السياحة استمرت في كونها جزءًا لا يتجزأ من الاقتصاد الأردني، وفقًا لوكالة الأنباء الأردنية.

أشارت البيانات الصادرة في ذلك الوقت إلى أن عائدات السياحة لشهر يونيو وحده بلغت 630 مليون دولار، مما يعكس زيادة ملحوظة بنسبة 28.8 في المائة مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق.

كما ارتفع إنفاق المواطنين الأردنيين على السفر والسياحة خارج البلاد بنسبة 46.6 في المائة، حيث بلغ 905.5 مليون دولار خلال النصف الأول من العام، مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.

شهد شهر يونيو ذروة الإنفاق بلغت 209.2 مليون دولار أمريكي، مما يعكس نموًا بنسبة 41 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

في الربع الأول من عام 2023، شهد دخل الأردن السياحي ارتفاعاً بنسبة 88.4 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، حيث وصل إلى 1.671 مليار دولار، مدفوعاً بزيادة كبيرة في عدد السياح الوافدين.

شهدت هذه الفترة طفرة كبيرة مع أكثر من 1.47 مليون زائر يستكشفون البلاد، بزيادة قدرها 90.7 في المائة مقارنة بـ 774111 سائحًا خلال نفس الفترة من العام السابق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.