استقرار الذهب الأسبوع الماضي وازدياد الطلب محليا

admin
اسواق الفوركس
admin14 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
استقرار الذهب الأسبوع الماضي وازدياد الطلب محليا

7  - مجلة مال واعمال“مال و اعمال”سجلت أونصة الذهب عالميا نهاية الاسبوع الماضي نحو 1655دولارا ما أدى لارتفاع سعر الغرام محليا بنحو نصف دينار .

وكانت اسعار الذهب محليا بلغت نحو 37.8 دينارا للغرام من عيار 24 غراما ، فيما سجل غرام عيار الـ 21 نحو 33.1 دينار وسجل عيار 18 نحو 28.3 دينار وعيار 14 نحو 22.7 دينار، وبلغ سعر الليرة الرشادي 238 دينارا وسعر الليرة الإنجليزية 270 دينارا .

واكد امين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان استقرار اسعار الذهب في السوق المحلية خلال الاسبوع الماضي ، مشيرا الى استقرار الذهب في الأسواق العالمية ، مبينا ان حركة شراء الذهب في السوق المحلية جيدة مع اقتراب الصيف وكثرة المناسبات الاجتماعية، مؤكدا ان حركة شراء المصاغ الذهبي جيدة إضافة الى حركة الشراء لغايات الاستثمار.

وعزا علان الاستقرار الى إجازات الأعياد المسيحية في العالم ما ادى لارتفاع الذهب بصورة بسيطة، متوقعا ان يصل الذهب الى ارقام قياسية نهاية العام الحالي ، وتوقع علان استقرار الذهب خلال الايام المقبلة.

يذكر أن قيمة الذهب الذي اشتراه الأردنيون بلغت 147 مليون دينار خلال العام الماضي مقارنة مع 135 مليون دينار في العام الذي سبقه. وبلغ حجم الشراء من الذهب المصوغ محليا خلال العام الماضي 1900 كيلوغرام فيما بلغ حجم الاستهلاك من المصوغات المستوردة نحو 1400 كيلوغرام غالبيتها مستوردة من إيطاليا التي تعد من أهم دول العالم في تصدير الذهب. وبلغ حجم شراء السبائك حوالي 391 كيلوغراما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.