ارتفاع معدل البطالة في أستراليا إلى 4.6 في المائة بسبب اغلاقات كورونا

soso khawalda
تحليل اقتصادي
soso khawalda14 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
ارتفاع معدل البطالة في أستراليا إلى 4.6 في المائة بسبب اغلاقات كورونا

مجله مال واعمال – الرياض -ارتفع معدل البطالة في أستراليا بنسبة 0.1 في المائة إلى 4.6 في المائة في أيلول (سبتمبر) حيث ظهرت أولى المؤشرات الاقتصادية المبكرة لحالات إغلاق دلتا الإجهاد.
أظهرت بيانات جديدة صادرة عن مكتب الإحصاءات الأسترالي (ABS) في سبتمبر أن 123 ألف شخص قد فقدوا وظائفهم في فيكتوريا ، بينما فقد 25 ألف شخص وظائفهم في نيو ساوث ويلز.
على الصعيد الوطني ، انخفض التوظيف بمقدار 138 ألف شخص حيث أدت عمليات الإغلاق الممتدة في العديد من الولايات إلى انخفاض التوظيف وساعات العمل.
قال بيورن جارفيس ، رئيس إحصاءات العمل في ABS ، إن إجراءات احتواء الفيروس لها تأثير على المؤشرات الاقتصادية للبلاد.
قال جارفيس: “لقد شهدت عمليات الإغلاق الممتدة في نيو ساوث ويلز وفيكتوريا وإقليم العاصمة الأسترالية انخفاض فرص العمل وساعات العمل على حد سواء إلى ما دون مستويات ما قبل الوباء”.
“في أيلول (سبتمبر) 2021 ، انخفض عدد الموظفين العاملين بمقدار 111000 (0.9 في المائة) و 2.0 في المائة أقل من عدد ساعات العمل عما كان عليه في آذار (مارس) 2020.”
على الصعيد الوطني ، انخفض التوظيف بمقدار 138 ألف شخص حيث أدت عمليات الإغلاق الممتدة في العديد من الولايات إلى انخفاض التوظيف وساعات العمل. (اختصاص)
قال جارفيس إنه في حين أن 4.6 في المائة لا يزال معدل بطالة منخفضًا للغاية ، فإنه لا يروي القصة الكاملة لكيفية عمل الناس أثناء قيود COVID-19.
قال جارفيس: “لا يزال معدل البطالة الوطني المنخفض يعكس انخفاض المشاركة خلال عمليات الإغلاق الأخيرة ، وليس ظروف سوق العمل القوية”.
“على مدى الأشهر الثلاثة الماضية ، انخفضت المشاركة في القوى العاملة بأكثر من 330 ألف شخص ، مع انخفاض التوظيف بمقدار 281 ألف شخص ، وانخفض معدل البطالة بمقدار 53 ألف شخص.

مؤسسة Kikki.K Kristina Karlsson في متجر Kikki.K الجديد في مركز التسوق Chadstone في ملبورن في عام 2015.
آخر ضحية مفضلة للقرطاسية لأزمة التجزئة الأسترالية
“بخلاف فقدان الأشخاص لوظائفهم ، أو العمل لساعات أقل أو عدم وجود ساعات عمل ، ما زلنا نرى مدى صعوبة بقاء الأشخاص الذين ليس لديهم عمل نشطين في سوق العمل أثناء عمليات الإغلاق. وقد انعكس هذا أيضًا في الالتزامات المتبادلة للباحثين عن عمل الذين يعيشون في مناطق الحظر في سبتمبر.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.