ارتفاع اسعار الملابس والوقود يقودان الى عودة التضخم من جديد

21 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
ارتفاع اسعار الملابس والوقود يقودان الى عودة التضخم من جديد
ارتفاع اسعار الملابس والوقود يقودان الى عودة التضخم من جديد

مال واعمال – الامارات في 21 ابريل 2021 -ارتفع معدل التضخم في المملكة المتحدة في مارس، إلا أنه بقي دون التوقعات حيث ارتفعت أسعار وقود السيارات والملابس.
وانحسر التضخم بشكل غير متوقع في فبراير ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أكبر انخفاض سنوي في تكاليف الملابس والأحذية منذ عام 2009.
وقال مكتب الإحصاءات الوطنية إن الخصم ، الذي كان شائعًا في فبراير ، قد خف إلى حد ما في مارس ، لكنه لا يزال مرتفعًا بشكل غير معقول.
وقال نائب الإحصاء الوطني للإحصاءات الاقتصادية جوناثان أثو “ارتفع معدل التضخم مع ارتفاع أسعار البنزين وتعافي الملابس من الانخفاضات التي شهدتها في فبراير”.
ومع ذلك ، تراجعت أسعار المواد الغذائية مرة أخرى في العام ، حيث كانت أسعار بعض المواد الغذائية أقل مما كانت عليه في بداية الوباء.
وبلغ سعر البنزين 123.7 بنسا للتر في مارس 2021 ارتفاعا من 119.4 بنس للتر قبل عام.
ومن المتوقع أن يرتفع معدل التضخم هذا العام ، مع خروج المملكة المتحدة ودول أخرى حول العالم من الوباء.
وتشير توقعات بنك إنجلترا إلى أن يصل التضخم إلى حوالي 2٪ بحلول نهاية عام 2021.
وكان إجماع المحللين المقدمين من Pantheon Macroeconomics هو أن مؤشر أسعار المستهلكين سيرتفع إلى 0.8٪ في مارس.
ويعتقد كبير الاقتصاديين في بانثيون ، صامويل تومبس ، أن مؤشر أسعار المستهلكين سيصل إلى المعدل المستهدف للبنك البالغ 2٪ في وقت مبكر من شهر مايو.
وقال “بالنظر إلى المستقبل ، يبدو أن تضخم مؤشر أسعار المستهلكين سيقفز إلى حوالي 1.7٪ في أبريل ، مدفوعًا بشكل أساسي بزيادة نصف سنوية كبيرة في أسعار الكهرباء والغاز الطبيعي ، فضلاً عن ذكرى انهيار أسعار النفط في بداية الوباء”.
واضاف ” سيتم أيضًا جمع بيانات أبريل بعد إعادة فتح المتاجر واستئناف أعمال الضيافة في الهواء الطلق ، وبالتالي من المحتمل أن ترتفع معدلات التضخم لأنشطة الملابس وخدمات الطعام.”
وقال مكتب الإحصاء الوطني إن مؤشر أسعار المستهلك ، وهو مقياس للتضخم يشمل تكاليف الإسكان للملاك المقيمين ، ارتفع من 0.7٪ في فبراير إلى 1٪ في مارس.
وفي الوقت ذاته، ارتفع مؤشر أسعار التجزئة (RPI) ، المستخدم لحساب ارتفاع أسعار تذاكر القطار وفوائد قروض الطلاب ، من 1.4٪ إلى 1.5٪.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.