ارتفاع اسعار العقار البريطاني بنسبة 30%

soso khawalda
قطاعات اقتصاديةعقارات
soso khawalda27 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ارتفاع اسعار العقار البريطاني بنسبة 30%

مال واعمال – لندن في 27 يوليو 2021 -وصلت أسعار المنازل في المملكة المتحدة إلى مستوى مرتفع جديد في يونيو وهي أعلى بنسبة 30٪ من الذروة التي وصلت إليها قبل الأزمة المالية لعام 2008 ، وفقًا لآخر لقطة للسوق.
وقال موقع Zoopla الخاص بالعقارات إن متوسط سعر المنزل كان 230.700 جنيه إسترليني – بزيادة 5.4٪ عن نفس الشهر من العام الماضي.
وقالت إن الزيادة الحادة جاءت مع انخفاض عدد المنازل المعروضة للبيع بنسبة 25٪ في النصف الأول من العام مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020.
وقال زوبلا أيضًا إن الطلب على المنازل كان أكثر من ضعف ما كان عليه في السنوات التي سبقت الوباء ، وأن منازل العائلات كانت شائعة بشكل خاص. فشل العرض في مواكبة الطلب منذ كانون الثاني (يناير) 2021 ، مع عدم وجود ما يشير إلى إعادة توازن وشيكة.
و
وتكرر هذه النتائج دراسة نُشرت يوم الاثنين من قبل شركة عقارات منافسة ، NAEA SpringsMark ، والتي قالت إن 40٪ من العقارات المباعة في المملكة المتحدة في يونيو تجاوزت سعر الطلب الأصلي ، حيث قاتل عدد أقل من المشترين من أجل الأسهم المتاحة المحدودة.
وأشارت إلى أن رقم 40٪ كان الأعلى على الإطلاق ، على الرغم من أنه قال أيضًا إن متوسط عدد المبيعات المتفق عليه لكل فرع وكيل عقاري انخفض بشكل طفيف جدًا في يونيو ، منخفضًا من 12 إلى 11 في مايو. قالت شركة رايت موف الأسبوع الماضي إن نشاط المشتري المحموم يقود السوق إلى الارتفاع باستمرار.
وقال مارك هايوارد ، كبير مستشاري السياسات في بروبرتي مارك، إن هناك 19 مشترًا لكل عقار متاح.
“نحن لا نزال في سوق بائعين قويين ؛ يتم اقتناص العقارات بسرعة وبأسعار قياسية عالية. ونتوقع بالفعل إعادة التوازن إلى السوق خلال الأشهر المقبلة حيث يستمر الإلغاء التدريجي لعطلة الطوابع وعودة الناس إلى الحياة الطبيعية.
الاشتراك في البريد الإلكتروني للأعمال
وفقًا لآخر لقطة من Zoopla ، سجلت أيرلندا الشمالية وويلز أعلى نمو بنسبة 8.6٪ و 8.4٪ على التوالي خلال العام الماضي. يمثل هذا أعلى معدل نمو منذ 16 عامًا في ويلز.
ظل السوق مستقطبًا في لندن ، حيث ارتفع الطلب في ضواحي العاصمة بنسبة 86٪ عن متوسط 2017-2019 ، في حين كان الاهتمام بداخل لندن أعلى بنسبة 2٪ فقط.
قالت Zoopla إنها تتوقع أن يرتفع نمو الأسعار إلى 6٪ في الأشهر المقبلة ، قبل أن يتراجع إلى 4-5٪ بنهاية العام مع إزالة تأثير رسوم الطوابع الممتدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.