ارتفاع إيرادات قناة السويس المصرية 11.2 بالمئة في ثمانية أشهر

soso khawalda
fbmjo
soso khawalda24 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ شهرين
ارتفاع إيرادات قناة السويس المصرية 11.2 بالمئة في ثمانية أشهر

قال رئيس هيئة القناة ، أسامة ربيع ، لقناة تلفزيونية محلية ، إن عائدات قناة السويس المصرية ارتفعت بنسبة 11.2 في المائة إلى 3.88 مليار دولار من 20 يناير إلى 20 أغسطس مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق ، عندما بلغت الإيرادات 3.49 مليار دولار. يوم الأحد.

يسافر حوالي 15 في المائة من حركة الشحن البحري في العالم عبر قناة السويس ، أقصر طريق للشحن بين أوروبا وآسيا. إنه مصدر مهم للعملة الأجنبية لمصر.

ارتفع عدد السفن التي مرت عبر قناة السويس في النصف الأول من عام 2021 إلى 9763 سفينة مقارنة بـ 9546 سفينة خلال نفس الفترة من العام الماضي ، بحسب بيانات رسمية.

في 23 مارس ، تعرضت سفينة حاويات عملاقة إيفر جيفن للتكدس عبر القناة بفعل الرياح العاتية. أغلقت القناة لمدة ستة أيام.

تسببت عملية تحرير السفينة من القناة في تراكم أدى إلى تأخير رحلات مئات السفن ، مما أجبر البعض على اتخاذ مسار أطول بكثير حول الطرف الجنوبي من إفريقيا.

وبمجرد طردها ، غادرت السفينة التي يبلغ طولها 400 متر مصر في 7 يوليو ، بعد 106 أيام من انحصارها عبر الجزء الجنوبي من الممر المائي.

أطلقت مصر سراح إيفر جيفن بعد مفاوضات مطولة وتم التوصل إلى تسوية غير معلنة بين هيئة الأوراق المالية والسلع وأصحاب السفينة وشركات التأمين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.