اتساع عجز الحساب الجاري لمصر في الربع الثاني من أبريل إلى يونيو

soso khawalda
أخبار المال و الاعمالعربي
soso khawalda16 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
اتساع عجز الحساب الجاري لمصر في الربع الثاني من أبريل إلى يونيو

مجله مال واعمال -الامارات -اتسع عجز الحساب الجاري لمصر في الربع من أبريل إلى يونيو مع ارتفاع الواردات وتباطؤ السياحة في التعافي إلى مستويات ما قبل كوفيد -19 ، وفقًا لأرقام البنك المركزي الصادرة يوم الخميس.
اتسع العجز إلى 5.13 مليار دولار في الربع من 3.83 مليار دولار في العام السابق ، عندما تسبب وباء فيروس كورونا في خسائر فادحة في الاقتصاد والسياحة إلى توقف فعلي.
ساعدت العملة القوية على زيادة الواردات إلى 19.59 مليار دولار في الربع من 13.83 مليار دولار في العام السابق.
قفزت إيرادات السياحة إلى 1.75 مليار دولار خلال الربع من 305 ملايين دولار في ذروة أزمة فيروس كورونا في أبريل ويونيو 2020 ، وفقًا لحسابات رويترز باستخدام بيانات من أحدث تقرير لميزان المدفوعات للبنك.
قبل ذلك بعامين ، قبل انتشار الوباء ، أعلنت مصر عن إيرادات سياحية بلغت 3.18 مليار دولار في الفترة من أبريل إلى يونيو.
قفزت إيرادات قناة السويس إلى 1.56 مليار دولار خلال الربع من 1.34 مليار دولار ، في حين ارتفعت التحويلات إلى 8.05 مليار دولار من 6.21 مليار دولار.
طوال العام المالي بأكمله حتى نهاية يونيو ، اتسع عجز الحساب الجاري ، الذي ضربه الوباء ، إلى 18.4 مليار دولار من 11.2 مليار دولار.
وقال البنك المركزي إن إيرادات السياحة تراجعت 50.7 بالمئة إلى 4.9 مليار دولار خلال العام.
وانخفض الاستثمار الأجنبي المباشر إلى 427.2 مليون دولار في الربع الأول من نيسان (أبريل) إلى حزيران (يونيو) من 6.48 مليار دولار قبل عام ، بينما ارتفعت استثمارات المحفظة إلى 2.76 مليار دولار من 910 ملايين دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.