اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) …1.27٪ فقط من ركاب الإمارات الخاضعين للحجر الصحي أثبتت إصابتهم بفيروس COVID في المملكة المتحدة

soso khawalda
تحت المجهر
soso khawalda10 يونيو 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) …1.27٪ فقط من ركاب الإمارات الخاضعين للحجر الصحي أثبتت إصابتهم بفيروس COVID في المملكة المتحدة

كانت النسبة المئوية للمسافرين الذين وصلوا إلى المملكة المتحدة من الإمارات العربية المتحدة والذين ثبتت إصابتهم بـ COVID-19 خلال عملية الحجر الصحي الإلزامي 1.27 في المائة فقط ، وفقًا لأرقام الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA).
تم إدراج الإمارات العربية المتحدة وقطر على القائمة الحمراء للمملكة المتحدة منذ 25 فبراير ، مما يعني أنه يجب على الركاب الذين يصلون إلى المملكة المتحدة من دول الخليج الحجر الصحي في منشأة فندقية مخصصة لمدة 10 أيام ، بتكلفة 1750 جنيهًا إسترلينيًا (2476 دولارًا). وأضيفت مصر والبحرين وأفغانستان وسريلانكا والسودان إلى القائمة الحمراء في وقت سابق من هذا الشهر.
في إيجاز صحفي عبر الإنترنت يوم الأربعاء ، قال ويلي والش ، المدير العام لاتحاد النقل الجوي الدولي ، إنه منذ 25 فبراير ، عاد حوالي 410.000 شخص إلى المملكة المتحدة وأن 8700 فقط ، أو ما يزيد قليلاً عن 2 في المائة ، أثبتت إصابتهم بـ COVID-19 ، بينما كانت المعدلات بالنسبة للإمارات وقطر كانت أقل.
“في الواقع كان منخفضًا جدًا. لذلك بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة ، فإن معدل الإيجابية ، أي عدد الركاب الذين ثبتت إصابتهم كنسبة مئوية من إجمالي عدد المسافرين الذين يسافرون إلى المملكة المتحدة ، كان 1.27 في المائة فقط ، “قال والش.
وقال: “وبالنسبة لقطر ، فقد كان أقل من ذلك ، حيث كان هناك تسعة أشخاص فقط من أصل 1248 في الفترة ما بين 25 فبراير و 19 مايو” ، مضيفًا أن معدل الإصابة المنخفض لا يبرر وجود البلدان في القائمة الحمراء والقيود كان لها تأثير سلبي على شركات النقل في المنطقة.
تظهر الأدلة العلمية التي لدينا أن جميع اللقاحات فعالة ضد هذه المتغيرات. لكن من الواضح أن القضية لها تأثير كبير على عمليات شركات النقل في الإمارات وقطر.
وفقًا لأحدث الأرقام الصادرة عن اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) ، خسرت شركات الطيران في الشرق الأوسط إيرادات بلغت 7.9 مليار دولار العام الماضي مع تراجع الطلب على الركاب بنسبة 72 في المائة خلال الوباء. لا تتوقع الجمعية أن يتعافى قطاع الطيران في المنطقة حتى عام 2024 على الأقل.
وبالنظر إلى المستقبل ، قال والش إنه واثق من أنه إذا تم رفع القيود مثل إجراءات الحجر الصحي الإلزامية في المملكة المتحدة ، فإن الصناعة ستشهد انتعاشًا سريعًا.
“عندما يتم إزالة هذه القيود ، نرى استجابة فورية من الأسواق. الخبر السار هو أننا على ثقة تامة من أنه عند تخفيف القيود أو إزالتها ، سنشهد ارتدادًا في حركة المرور. ومن هنا نتوقع حدوث تحسن في عام 2021 مقارنة بخسائر 2020 المتوقعة. هذا العام نقدر أن يكون حوالي 48 مليار مقابل 126 مليار العام الماضي ، قال.
يعمل اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) حاليًا على إصدار تصريح سفر رقمي ، قال والش إنه سيتم نشره في الشرق الأوسط في الأسابيع المقبلة.
وقال: “لقد تلقينا ردود فعل إيجابية للغاية بشأن جواز سفر أياتا”. وأضاف دون أن يسمي أي شركات طيران محددة: “سيتم نشرها في الأسبوعين المقبلين مع عدد من شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط”.
ممر IATA هو تطبيق جوال يمكّن الركاب من تقديم دليل على سجل الاختبارات والتطعيم ، والذي يمكن مشاركته مع شركات الطيران ومسؤولي الهجرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.