إكسون موبيل ، مجمع سابك للبتروكيماويات بالولايات المتحدة للعمل نهاية عام 2021

soso khawalda
أخبار الشركات
soso khawalda29 يوليو 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
إكسون موبيل ، مجمع سابك للبتروكيماويات بالولايات المتحدة للعمل نهاية عام 2021
إكسون موبيل ، مجمع سابك للبتروكيماويات بالولايات المتحدة للعمل نهاية عام 2021

مال واعمال – الامارات في 29 يوليو 2021 -قالت شركة الطاقة الأمريكية إن مجمع بتروكيماويات على الساحل الأمريكي يجري إنشاؤه للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) وإكسون موبيل من المتوقع أن يبدأ تشغيله بحلول نهاية عام 2021.

قالت إكسون موبيل إن المجمع – الذي تقوم بتطويره شركة جلف كوست جروث فينتشرز (GCGV) ، وهي شركة مملوكة بشكل مشترك لشركتين سعودية وأمريكية – قد وصل إلى الاكتمال الميكانيكي لوحدة أحادي إيثيلين جلايكول ووحدتين من البولي إيثيلين.

وقالت كارين ماكي ، رئيس شركة ExxonMobil: “تعد مشاريع Gulf Coast Growth Ventures تطورًا رئيسيًا لخطتنا لخدمة الطلب المتزايد على منتجاتنا ذات الأداء العالي”.

من المتوقع أن يبدأ المشروع ، الواقع بالقرب من كوربوس كريستي ، تكساس ، قبل الموعد المحدد ، على الأرجح في الربع الأخير من عام 2021.

“لا نتقدم فقط على الجدول الزمني المحدد ، ولكننا نفذنا هذا المشروع بأعلى قدر من الالتزام والتركيز على السلامة مع ما يقرب من 18 مليون ساعة عمل آمنة للأفراد ، كل ذلك أثناء العمل على الوفاء بالوعود التي قطعناها على المجتمع عندما بدأنا هذه الرحلة الرابعة قال عبد الرحمن الفقيه ، نائب الرئيس التنفيذي للبتروكيماويات في سابك.

ستنتج GCGV 1100 كيلو طن من أحادي إيثيلين جلايكول و 1300 كيلوطن من البولي إيثيلين سنويًا عند الانتهاء.

“لن تعود فوائد هذا المشروع المشترك الاستراتيجي لشركة سابك فحسب ، بل ستعود أيضًا إلى أرامكو السعودية ، التي اشترت الشركة من صندوق الاستثمارات العامة لخلق تعاون سعودي في إنتاج البتروكيماويات المحلي” ، خبير اقتصادي مستقل وأستاذ سابق في المالية والاقتصاد في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن قال د. محمد الرمادي لعرب نيوز.

بمجرد اكتمال الإنتاج ، سيضيف المشروع الجديد تدفقًا ترحيبيًا من الإيرادات الإضافية إلى ربحية (سابك) وقيمتها السوقية. وقال إنه من المتوقع أن يعزز تنويع المملكة في المنتجات الهيدروكربونية عالية القيمة من خلال مواد بلاستيكية عالية الأداء ، مما يضيف إلى محفظة (سابك) من المغذيات الزراعية والمعادن.

وأضاف: “يعزز هذا المشروع الاستراتيجي المشترك الجديد العلاقة المستمرة التي بنتها (سابك) على مر السنين مع شركاء دوليين كجزء من خططها لخدمة أسواقها الخارجية الرئيسية بمنتجات بتروكيماوية عالية الجودة”.

خلق المشروع أكثر من 600 وظيفة دائمة بمتوسط ​​رواتب 90،000 دولار في السنة و 6000 وظيفة إضافية ذات رواتب عالية تم إنشاؤها أثناء البناء.

من المتوقع أن يتم تسليم المشروع في إطار الميزانية وبنسبة 25 في المائة أقل من متوسط ​​تكلفة المشاريع المماثلة على طول ساحل الخليج الأمريكي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.