إضراب في جمارك الكويت يشل الحركة على حدود السعودية

admin
عربي
admin14 مارس 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
إضراب في جمارك الكويت يشل الحركة على حدود السعودية

 .... - مجلة مال واعمالتكدست مئات السيارات والشاحنات أمس، عند منفذي الخفجي والرقعي السعوديين، على الحدود الكويتية، إثر إضراب موظفي الجمارك الكويتيين، الذي طال المنافذ البرية والجوية والبحرية كافة.

واضطر غالبية المسافرين السعوديين والكويتيين الذين كانوا في طريقهم إلى الكويت، للعودة إلى كل من الخفجي وحفر الباطن، القريبتين من المنفذين، بعد أن فقدوا الأمل في استئناف حركة المرور بين البلدين.

وبحسب صحيفة الحياة فقد تكرر الأمر في الجانب الآخر من الحدود، إذ اضطر مسافرون كانوا في طريقهم إلى الأراضي السعودية، إلى العودة من حيث أتوا، بعد توقف حركة العبور في المنفذين.

وأشار مسافرون في جانبي الحدود، إلى أن توقف الحركة تسبب في الإضرار بمصالحهم، لافتين إلى ارتباطهم بمواعيد رسمية وعائلية على الطرف الآخر من الحدود. يُشار إلى أن نقابة الجمارك في دولة الكويت أعلنت توقف العمل في المنافذ أمس.

وقال رئيس النقابة أحمد العنزي، في تصريح صحفي إن الإضراب جاء نتيجة للممارسات غير المسؤولة من بعض القياديين، والتي دفعتنا إلى اتخاذ هذا الإجراء الصعب والمؤلم، لنيل حقوقنا المشروعة التي أقرّتها كل المواثيق والأعراف والتشريعات القانونية والدولية.

وأضاف العنزي أن الحكومة عليها أن تتحمل العواقب، بعد أن تعاملت معنا بمماطلة وتسويف، متجاهلة مطالب الموظفين والعاملين في الجمارك الذين لم يجدوا سوى التعسف والظلم وخيبة الأمل على حد قوله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.