أ.د. الطناني في مؤتمرصحة السمع :عمان الاهلية تدعم المؤتمرات العلمية لرفع كفاءة تخصص السمع والنطق فيها كمركز علاجي وتدريبي معتمد

mall2
fbmjo
mall26 مايو 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
أ.د. الطناني في مؤتمرصحة السمع :عمان الاهلية تدعم المؤتمرات العلمية لرفع كفاءة تخصص السمع والنطق فيها كمركز علاجي وتدريبي معتمد

برعاية سمو الأميرة منى الحسين المعظمة ، مندوبة عنها رئيسة مجلس أمناء جامعة اليرموك الدكتورة رويدا المعايطة انطلقت الخميس 4-5-2023، في العاصمة عمان، فعاليات المؤتمر العربي التاسع لصحة السمع، الذي تنظمه الأكاديمية العربية للسمع والتوازن باستضافة جامعة عمان الاهلية.

واكدت د. المعايطة على أهمية المؤتمر الذي يحضره عدد من الأطباء والخبراء والمختصين في المجال، مبينة أن المؤتمرات العلمية تلقى اهتماما مباشرا من القيادة الهاشمية، تعزيزا لتقريب المعلومات، وتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث ما توصل إليه العلم في المجال، خدمة للمرضى وعلاجهم.

· وقد تحدث عميد كليتي الصيدلة والعلوم الطبية المساندة في جامعة عمان الأهلية الاستاذ الدكتور محمد الطناني قائلا : أن مركز جامعة عمان الأهلية للسمع والنطق أنشئ حرصا على خدمة المجتمع المحلي، وإيمانا بحاجة المنطقة إلى خدمات تأهيلية للحالات المتعلقة باضطرابات التواصل، مبيناً أن إدارة الجامعة تحرص على تقديم خدماته المتميزة والريادية على جميع الأصعدة.

وبين الطناني أن الجامعة تدعم المؤتمرات العلمية، لرفع الكفاءة في تخصص السمع والنطق، والاطلاع على أحدث الأجهزة المتطورة، للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمجتمع المحلي كافة، وتدريب طلاب التخصص بشكل خاص، لافتا إلى ترخيص المركز من وزارة الصحة، كمركز علاجي وتدريبي معتمد لدى الجامعة.

· وكان رئيس المؤتمر الدكتور تميم العلي قد قال : إن المؤتمر يتضمن القضايا الأساسية في علم السمعيات والتوازن، داعيا إلى تبادل الخبرات بين المتحدثين والخبراء والمختصين، وثمن جهود المملكة الاردنية الهاشمية وجامعة عمان الأهلية لاستضافة المؤتمر.

· وقال رئيس الأكاديمية العربية للسمع والتوازن الدكتور خالد عبدالهادي، إن الأكاديمية التي أنشئت عام 2012، هي مؤسسة غير ربحية، تمثل جميع الدول العربية، وتهدف من خلال المؤتمرات المستمرة، وورشات العمل إلى التعليم الطبي لذوي الاختصاص في السمع والتوازن والنطق والأنف والأذن والحنجرة والأطفال؛ لرفع المستوى العلمي والتقني للحيلولة دون الإعاقة السمعية.

· وقال رئيس اللجنة العلمية الدكتور عادل نصار، إن المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام يتضمن 11 جلسة، و6 كلمات رئيسية، و3 حلقات نقاشية، ومائدة مستديرة، و3 دورات تعليمية، و47 عرضا تقديميا، و13 ورشة عمل، و10 عروض ملصقات، و5 ندوات للشركات الراعية للمؤتمر، وأكثر من 100 متحدثا.

· وأكد رئيس جمعية طب السمع والاتزان المصرية الدكتور طارق غنوم على أهمية المؤتمرات العلمية التي تعد فرصة للقاء الجهات العلمية المختلفة، والجمعيات من الوطن العربي والعالم..

أ.د. الطناني عمان الاهلية تدعم المؤتمرات العلمية لرفع الكفاءة في تخصص السمع والنطق كمركز علاجي وتدريبي معتمد2.jfif
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.