أ.د. الخوالدة يؤكد باجتماع لجنة توجيهية للتراث الثقافي على ضرورة توسيع نتائج البحث العلمي

mall2
تعليم
mall212 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
أ.د. الخوالدة يؤكد باجتماع لجنة توجيهية للتراث الثقافي على ضرورة توسيع نتائج البحث العلمي

بدأت أعمال الاجتماع الرابع للجنة التوجيهية لمشروع منصة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتوسطية للتراث الثقافي لـ “اليونسكو” الممول من الاتحاد الاوروبي ، اليوم الاثنين 12-12-2022 في عمان ، بمشاركة 6 دول وهي كلا من: ايطاليا، اسبانيا، مصر، البرتغال، و لبنان الى جانب الاردن ، والذي تستمر اعماله على مدار 3 أيام .

وتحدث عميد البحث العلمي وكلية التكنولوجيا الزراعية في جامعة عمان الأهلية ورئيس الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع الاستاذ الدكتور رضا الخوالدة، مشيرا الى التعاون بين القطاعين الاكاديمي والصناعي لايجاد منتجات ثانوية جديدة من خلال استخدام احدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من اجل تعزيز مستوى التراث الثقافي لليونسكو في منطقة البحر المتوسط وتوسيع نتائج البحث العلمي.

وتحدث مدير عام دائرة الآثار العامة الدكتور فادي بلعاوي، خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع مؤكدا : ان القطاع السياحي في الاردن يوفر 55 ألف فرصة عمل ، مشيرا الى ان 13 بالمئة من الناتج القومي في الاردن يتأتى بشكل مباشر من السياحة، إضافة الى 30 بالمئة بشكل غير مباشر. مستعرضا لما يزخر به الاردن من إرث ثقافي، مؤكدا اهمية مشروع منصة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتوسطية للتراث الثقافي لـ “اليونسكو” في الترويج السياحي.

وعرض مدير المشروع الدكتور طلال العكشة للانجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية والتعاون بين جميع الشركاء لتنفيذ أهداف ومضامين المشروع.

من جهتها، أشادت ممثلة السياحة في دائرة منطقة صقلية روزاليا جيامبروني؛ بما حققه المشروع من إنجازات خلال المرحلة الماضية، معربة عن أملها في تحقيق مزيد من الإنجازات في المرحلة المقبلة من خلال التشبيك والتعاون بين جميع الشركاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.