أسعار الألمنيوم الى أعلى مستوياتها في أكثر من 13 عاما بفعل مشاكل الإمدادات

تحت المجهر
9 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين
أسعار الألمنيوم الى أعلى مستوياتها في أكثر من 13 عاما بفعل مشاكل الإمدادات

مجلة ماال واعمال – الامارات في 09 ديسمبر2021 -سجلت أسعار الألمنيوم أعلى مستوى في أكثر من 13 عامًا يوم الخميس ، حيث أدت قيود الإنتاج في الصين ، أكبر مستهلكين للبوكسيت ، والمخاوف من حدوث اضطراب من جانب غينيا المنتجة الرئيسية للبوكسيت ، إلى رفع المعنويات.

ارتفع الألمنيوم لمدة ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن (LME) بنسبة 1.9 في المائة إلى 2848 دولارًا للطن ، وهو أعلى مستوى منذ أغسطس 2008.

قفز عقد الألمنيوم الأكثر تداولا في أكتوبر في بورصة شنغهاي للعقود الآجلة بنسبة 3.2 في المائة إلى 22535 يوان (3488.07 دولار) للطن ، وهو أعلى مستوى منذ مارس 2008 ، قبل أن يغلق عند 22475 يوان للطن ، ولا يزال مرتفعا بنسبة 3 في المائة.

أثرت قيود الإنتاج في الصين ، أكبر منتج للألمنيوم في العالم ، على توافر المخزونات بينما زاد الاضطراب السياسي في غينيا ، أكبر مورد للبوكسيت في الصين ، من التوتر.

وقال محللو ANZ في مذكرة “الاضطرابات السياسية في غينيا زادت بشكل كبير من مخاطر الاضطراب. وفي الوقت نفسه ، يقيد نقص الطاقة والإجراءات البيئية الإنتاج في الصين”.

وأضافوا “هذه القضايا مجتمعة من المرجح أن تدعم أسعار الألمنيوم على المدى القصير” ، وتوقعوا عجزا عالميا قدره 750 ألف طن هذا العام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.