أزبكية عمان تقيم مهرجانا للكتاب في الجامعة الأردنية

admin
تعليم
admin3 أكتوبر 2013آخر تحديث : منذ 9 سنوات
أزبكية عمان تقيم مهرجانا للكتاب في الجامعة الأردنية

oooiuiuiyتطلق أزبكية عمان واتحاد الطلبة في الجامعة الاردنية مهرجانها الثاني للكتاب اليوم في ساحات الجامعة الأردنية.
ويتضمن المهرجان الذي يستمر خمسة أيام توقيع خمسة كتب لمؤلفين أردنيين وهم: اليوم الروائي ايمن العتوم، والاثنين مفلح العدوان، والثلاثاء كامل النصيرات والأربعاء هاشم غرايبة، والخميس أحمد حسن الزعبي. ويعرض المهرجان نحو 3 آلاف عنوان وأكثر من 15 الف كتاب، تتنوع مضامينها في مختلف صنوف العلوم والمعارف والآداب، الى جانب الكتب الاكاديمية.
وأكد مدير الازبكية حسين ياسين ان دور الازبكية في تقديم الكتاب بسعر زهيد للجمهور، وبخاصة طلبة الجامعات، مشيرا إلى ان الكتاب يجب أن يصل الى أكبر فئة من أبناء وبنات المجتمع بخاصة طلبة الجامعات، وبأسعار مقبولة. ولفت الى ان دور الازبكية يتمحور في تطوير التفاعل مع الكتاب، ونشره لأنه الاختراع الاعظم منذ بدء التاريخ.
وقال «ان الاحتفاء بالكاتب الأردني، يجب ان يصبح سنة في الثقافة الوطنية، وان يتم وضع خطة ثقافية وطنية تهتم بتعريف الجمهور على كتابنا، والتواصل معهم عن كثب».
وكانت ازبكية عمان التي انطلقت بحملتها خلال العام الماضي بعنوان «القراءة حياة» اقامت مجموعة من المعارض الكبرى، وهي تستمر في موسمها الحالي في اقامة هذه الحملات في الجامعات. (بترا)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.