أرباح لويدز تقفز خلال الربع الاول تزامنا مع نية مديرها التنفيذي هورتا أوسوريو للخروج

soso khawalda
بنوك
soso khawalda28 أبريل 2021آخر تحديث : منذ شهرين
أرباح لويدز تقفز خلال الربع الاول تزامنا مع نية مديرها التنفيذي هورتا أوسوريو للخروج
بنك لوديز

مال واعمال – الاردن في 28 ابريل 2021 -أعلنت مجموعة لويدز المصرفية عن أرباح أفضل من المتوقع خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام في آخر مجموعة من النتائج التي توصل إليها الرئيس التنفيذي المنتهية ولايته أنطونيو هورتا أوسوريو في أكبر بنك محلي في بريطانيا.
وتحدثت لويدز عن أرباحها قبل الضرائب 1.9 مليار جنيه إسترليني (2.64 مليار دولار) للربع الأول يوم الأربعاء، مقارنة بمتوسط توقعات المحللين البالغ 1.1 مليار جنيه إسترليني. وحقق البنك أرباحًا ربع سنوية ضيقة بلغت 74 مليون جنيه في العام السابق.
وعززت أرباح البنك الإفراج عن 459 مليون جنيه من مخصصاته للقروض المعدومة المتوقعة بسبب الوباء ، بتحسن صاف قدره 323 مليون جنيه ، مقارنة مع توقع 357 مليون جنيه خسائر إضافية.
وترك هورتا أوسوريو شركة لويدز بعد عقد من الزمن في منصب رئيس مجلس إدارة بنك كريدي سويس السويسري المتضرر من الأزمة ، ومن المتوقع أن يتم تأكيد التعيين في اجتماع للمستثمرين يوم الجمعة. من المقرر أن ينضم تشارلي نان ، المدير التنفيذي في HSBC ، إلى لويدز كرئيس تنفيذي في أغسطس.
وبدأ HSBC أرباحه الفصلية للبنك البريطاني يوم الثلاثاء من خلال تسجيل أرباح أفضل من المتوقع بعد إصدار مماثل لمخصصات القروض المعدومة.
ومثل بنك HSBC ، قال لويدز إن التوقعات الاقتصادية في بريطانيا تبدو الآن أفضل مما كانت تخشى في البداية ، مما أدى إلى إصدار الأحكام وتحسين التوجيه لهذا العام.
ويستعد Horta-Osório لرئاسة مجلس إدارة Credit Suisse ، والتي يُنظر إليها على نطاق واسع على أنها واحدة من أصعب الوظائف في مجال البنوك.
ويعاني المقرض السويسري من خسائر بمليارات الدولارات من انهيار مكتب العائلة Archegos ، وتداعيات شركة التمويل البريطانية المعسرة Greensill وفضيحة التجسس العام الماضي التي أطاحت بمديرها التنفيذي السابق Tidjane

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.