أرباح أمازون تدمر التوقعات: 5 مقاييس يجب أن تراها

soso khawalda
أخبار الشركات
soso khawalda2 مايو 2021آخر تحديث : منذ شهرين
أرباح أمازون تدمر التوقعات: 5 مقاييس يجب أن تراها
أرباح أمازون تدمر التوقعات

مال واعمال – الاردن في 2 مايو 2021 -أعلنت أمازون عن نتائج قوية للربع الأول من عام 2021 حيث ارتفعت أسهم شركة التجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية بنسبة 2.4٪ في جلسة التداول بعد الإغلاق يوم الخميس.

ويمكننا على الأرجح أن نعزو رد فعل السوق الأولي إلى كل من الإيرادات والأرباح من خلال تقديرات إجماع وول ستريت، بالإضافة إلى توجيهات إيرادات الربع الثاني التي جاءت أعلى مما توقعه المحللون. فيما يلي نظرة عامة على ربع عملاق التكنولوجيا مع توجيهاته.

1. ارتفعت الإيرادات بنسبة 44٪
ارتفعت مبيعات أمازون الفصلية الصافية بنسبة 44٪ على أساس سنوي إلى 108.5 مليار دولار ، متجاوزة 104.5 مليار دولار التي توقعتها وول ستريت.

وكما تجاوزت الشركة بشكل مريح نطاقها التوجيهي من 100 مليار دولار إلى 106 مليار دولار. وباستبعاد الزيادة من صرف العملات الأجنبية ، قفزت الإيرادات بنسبة 41٪. بالنسبة إلى السياق ، في الربع الأول والثاني والثالث والرابع من عام 2020 ، كان نمو إيرادات أمازون على أساس سنوي 26٪ و 40٪ و 37٪ و 44٪ على التوالي. إليك كيفية تقسيم الإيرادات حسب القطاع:

واستمرت أعمال التجارة الإلكترونية في أمازون حول العالم في الحصول على دفعة من جائحة COVID-19. لا يزال العديد من المستهلكين يتجنبون المتاجر التقليدية قدر الإمكان. للسياق ، الربع الأخير (ربع العطلة) ، كان نمو الإيرادات على أساس سنوي في قطاعات الشركة في أمريكا الشمالية ، والدولية ، و AWS 40٪ و 57٪ و 28٪ على التوالي.

2. ارتفع الدخل التشغيلي بنسبة 123٪
زاد الدخل التشغيلي بنسبة 123٪ على أساس سنوي إلى 8.9 مليار دولار ، وهو ما سحق توجيه أمازون البالغ 3 مليارات دولار إلى 6.5 مليار دولار.

3. تضاعف EPS أكثر من ثلاثة أضعاف
ارتفع صافي الدخل بنسبة 224٪ على أساس سنوي إلى 8.1 مليار دولار. يُترجم هذا إلى نمو ربحية السهم (EPS) بنسبة 215٪ إلى 15.79 دولارًا. كانت وول ستريت تتوقع فقط ربحية السهم 9.54 دولار.

4. قفز التدفق النقدي التشغيلي بنسبة 69٪
زاد التدفق النقدي التشغيلي بنسبة 69٪ على أساس سنوي ليصل إلى 67.2 مليار دولار في الاثني عشر شهرًا اللاحقة.

وارتفع التدفق النقدي الحر بنسبة 9٪ خلال نفس الفترة إلى 26.4 مليار دولار.

5. من المتوقع أن تنمو إيرادات الربع الثاني من عام 2021 بنسبة 24٪ إلى 30٪
بالنسبة للربع الثاني ، استرشدت أمازون بصافي المبيعات في حدود 110 مليار دولار إلى 116 مليار دولار ، وهو ما يعادل نموًا سنويًا بنسبة 24٪ إلى 30٪. تفترض هذه النظرة أن برايم داي سيحدث في الربع الثاني ، كما هو معتاد. (في العام الماضي ، تم عقده في الربع الثالث بسبب الوباء).

ويتجاوز نطاق التوجيه الكامل للشركة تقديرات وول ستريت البالغة 108.7 مليار دولار.

تتوقع أمازون (التي لا تقدم توجيهات بشأن الأرباح) أيضًا أن يتراوح دخلها التشغيلي بين 4.5 مليار دولار و 8 مليارات دولار ، مقارنة بـ 5.8 مليار دولار في الفترة نفسها من العام الماضي. يعني هذا النطاق أن الإدارة تعتقد أن الدخل التشغيلي يمكن أن ينخفض ​​بنسبة تصل إلى 22٪ أو يرتفع بنسبة تصل إلى 38٪. تتضمن هذه التوقعات حوالي 1.5 مليار دولار من التكاليف المتعلقة بـ COVID-19.

بالنسبة لبعض السياق ، عند الدخول في التقرير ، كانت وول ستريت تضع نموذجًا لنمو ربحية السهم للربع الثاني بنسبة 5٪ على أساس سنوي.

باختصار ، تحولت أمازون إلى ربع فائق – مرة أخرى – ولا تزال آفاقها مشرقة.

تدمر أرباح Amazon بعد التوقعات: ظهرت 5 مقاييس يجب أن تراها أولاً في The Motley Fool UK.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.