أرامكو تنضم إلى كونسورتيوم يدعمه صندوق الاستثمارات العامة لتمويل أكبر مشروع للطاقة الشمسية في المملكة العربية السعودية

soso khawalda
2021-08-16T10:03:52+02:00
تحت المجهر
soso khawalda16 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ شهرين
أرامكو تنضم إلى كونسورتيوم يدعمه صندوق الاستثمارات العامة لتمويل أكبر مشروع للطاقة الشمسية في المملكة العربية السعودية

مال واعمال – الامارات في 16اغسطس 2021 –توصل كونسورتيوم بقيادة المطور أكوا باور إلى الإغلاق المالي لمحطة سدير للطاقة الشمسية بقدرة 1500 ميجاوات ، وهو مشروع رئيسي في دفع الطاقة المتجددة في المملكة العربية السعودية.

كما أعلن المطور أن شركة سابكو المملوكة لأرامكو قد انضمت إلى الكونسورتيوم ، مما يمثل أول مشاركة لعملاق النفط في برنامج الطاقة المتجددة التابع لصندوق الاستثمارات العامة السعودي.

يُعد مصنع سدير ، الذي تم الإعلان عنه في أبريل ، جزءًا رئيسيًا من برنامج صندوق الاستثمارات العامة للتجديد. يمتلك الصندوق حصة 30 بالمائة في أكوا باور ويمتلك شركة المرافق “بديل” ، وهي عضو آخر في الكونسورتيوم.

يقع الموقع ، الذي يعد أكبر محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية متعاقدًا معها ، في مدينة سدير الصناعية في شمال المملكة العربية السعودية.

وقالت أكوا باور في بيان “قام فريق فني سعودي متخصص بوزارة الطاقة باختيار موقع مشروع سدير وقام بتنفيذ المتطلبات الهندسية والدراسات الأولية للمشروع”.

وأضافت “سدير للطاقة الشمسية هي شهادة على جهود المملكة المستمرة للحد من انبعاثات قطاع الطاقة”.

يهدف البرنامج إلى دعم انتقال الطاقة في المملكة العربية السعودية وتنويعها ، وتقديم 70 بالمائة من الطاقة المتجددة في المملكة في إطار البرنامج الوطني للطاقة المتجددة (NERP).

تم الإعلان عن استثمارات بنحو 3.4 مليار ريال سعودي (900 مليون دولار) لبناء محطة سدير للطاقة الشمسية ، والتي من المتوقع أن تزود 185000 منزل بالطاقة ، بينما تعوض ما يقرب من 2.9 مليون طن من الانبعاثات سنويًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.