أدنوك ترسي عقداً بقيمة 744 مليون دولار لحقل بلبازم لشركة البترول الوطنية الكويتية

soso khawalda
fbmjo
soso khawalda25 مايو 2021آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
أدنوك ترسي عقداً بقيمة 744 مليون دولار لحقل بلبازم لشركة البترول الوطنية الكويتية
أدنوك ترسي عقداً بقيمة 744 مليون دولار لحقل بلبازم لشركة البترول الوطنية الكويتية

مال واعمال – الامارات في 25 مايو 2021 -منحت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) عقدًا بقيمة 744 مليون دولار لتطوير حقل بلبازم البحري بالكامل حيث توسع طاقتها الإنتاجية إلى 5 ملايين برميل يوميًا بحلول عام 2030.
تقع على بعد 120 كيلومترًا شمال غرب مدينة أبو ظبي ، يتكون بلوك بلبازم من ثلاثة حقول بحرية هامشية ؛ بلبازم وأم السصل وأم الضلع.
منحت شركة الياسات للعمليات البترولية التابعة لوحدة أدنوك ومشروع مشترك مع مؤسسة البترول الوطنية الصينية عقد الهندسة والمشتريات والبناء إلى شركة الإنشاءات البترولية الوطنية.
تمتلك أدنوك وسي إن بي سي 60 في المائة و 40 في المائة في الياسات على التوالي.
وقالت شركة بترول أبوظبي في بيان نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام) ، إن منح عقد الهندسة والمشتريات والبناء يأتي في أعقاب عملية مناقصة تنافسية وسيشهد تدفق 65 بالمائة من قيمة الترسية إلى اقتصاد الإمارات بموجب برنامج أدنوك للقيمة المحلية المضافة .
يغطي نطاق الجائزة أنشطة الهندسة والمشتريات والبناء والتشغيل للمرافق البحرية المطلوبة لتمكين الطاقة الإنتاجية الكاملة البالغة 45000 برميل في اليوم من الخام الخفيف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.