أحمد محبوب مصبح… 31.7 مليار درهم حجم التجارة مابين دبي والولايات المتحدة

info
أخبار الإمارات
info16 مارس 2021آخر تحديث : منذ شهرين
أحمد محبوب مصبح… 31.7 مليار درهم حجم التجارة مابين دبي والولايات المتحدة
احمد محبوب

مال واعمال – الامارات 16 مارس 2021 – وصل حجم التجارة الخارجية لدبي مع الولايات المتحدة الأمريكية في النصف الأول من عام 2020 نحو 31.7 مليار درهم.
حيث اعلن عن ذلك خلال استقبال أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي وفداً دبلوماسياً أمريكيا برئاسة فيليب فراين القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية في دبي.
وذلك بحضور المدير التنفيذي لقطاع السياسات والتشريعات في جمارك دبي منصور المالك ، ويوسف عزير مبارك مدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية وخليل صقر مدير إدارة الاتصال المؤسسي.
حيث ضم الوفد الدبلوماسي الذي يمثل القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية بدبي كلاً من ديلون كلانسي المسؤول السياسي والاقتصادي وبيتر مهرافاري الملحق الإقليمي للملكية الفكرية، وفرانسيس بيترز المسؤول التجاري الرئيسي.
من جانب اخر عززت جمارك دبي جهودها لدعم التعاون مع الهيئات الدبلوماسية الأمريكية في دولة الإمارات العربية المتحدة على صعيد حماية حقوق الملكية الفكرية.
وأعرب الوفد الدبلوماسي الأمريكي عن تقديره الكبير لجهود الدائرة في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية حيث قام فيليب فراين بتسليم أحمد محبوب مصبح تكريم من القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية إلى جمارك دبي لتعاونها الدائم وحرصها على مكافحة البضائع المقلدة والمقرصنة للعلامات التجارية الامريكية.
هذا وقد نوه أحمد محبوب مصبح، حرص الدائرة على تعزيز التعاون مع الهيئات الدبلوماسية الأمريكية لدعم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.
وشدد على ان جمارك دبي تعمل على حماية العلامات التجارية الأمريكية من البضائع المقلدة والمقرصنة لتمكين الشركات الأمريكية من تجنب خسائر التقليد والقرصنة ووقاية المجتمع من مخاطر وأضرار البضائع المقلدة ما يدعم استمرار النمو في التجارة المتبادلة حيث تحتل الولايات المتحدة الأمريكية مركز الشريك التجاري الثالث لدبي عالميا، وبلغت قيمة تجارة دبي الخارجية مع الولايات المتحدة الأمريكية في النصف الأول من العام 2020 نحو 31.7 مليار درهم.
وقال ان الدائرة أولت اهتماماً كبيرا لعمليات إعادة تدوير البضائع المقلدة التي يتم ضبطها لحماية البيئة من أضرار إتلافها والاستفادة منها بعد إعادة تدويرها في مجالات أخرى لا تتعارض مع حماية حقوق الملكية الفكرية حيث لاقت جهود الدائرة في التصدي للبضائع المقلدة وإعادة تدويرها الإشادة من المنظمة العالمية للملكية الفكرية.
وهنأ جمارك دبي على كل ما فعلوه في مكافحة عمليات التقليد والتزوير للعلامات التجارية في دبي ومقدراً العمل الممتاز الذي قامت به الدائرة لتحسين إنفاذ حقوق الملكية الفكرية وتحقيق أعلى درجات الشفافية في مكافحة البضائع المقلدة والمقرصنة ويُعد التعريف بجهود جمارك دبي في هذا المجال من الأمور التي تشجع الإدارات الجمركية في العالم على القيام بدورها في حماية حقوق الملكية الفكرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.