آداب وعلوم عمان الاهلية تواصل عقد الورش التدريبية لمعلمي المدارس

mall2
تعليم
mall221 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
آداب وعلوم عمان الاهلية تواصل عقد الورش التدريبية لمعلمي المدارس

ضمن سلسلة نشاطات جامعة عمان الأهلية بالتعاون مع الجمعية الكيميائية الأردنية وقسم التدريب والإشراف التربوي في مديرية التربية والتعليم للواء قصبة عمان، وبعد عقد ورشة لمعلمي ومعلمات العلوم في مدرسة سكينة بنت الحسين الثانوية للبنات، بحضور عدة معلمين ومعلمات من مدارس الشميساني الغربي ومدارس جبل الحسين ومدارس جبل عمان ومدارس اللويبدة ، واصلت الجامعة تقديم ورش تدريبية جديدة لمعلمي العلوم في مدرسة أسماء بنت ابي بكر الثانوية للبنات ، حيث قامت المُدَرِّسة آية خلف من قسم العلوم الأساسية بكلية الآداب والعلوم في الجامعة بعقد ورشة تدريبية حضرها 47 معلماً ومعلمة من تجمع شبكات مدارس الأشرفية ومدارس جبل الجوفة و مدارس حي الزهور ومدارس جبل التاج ومدارس حي نزال والذراع.

وقد تضمنت الورشة تدريب المعلمين والمعلمات على إقامة مهرجانات ونشاطات علمية على مستوى المدارس، وأخذ منهج التعليم عن طريق التجارب العلمية في الغرف الصفية، كما تم التأكيد على أساسيات السلامة العامة في المهرجانات والمختبرات.

 وقد قامت المُدَرِّسة آية خلف بعرض وتفسير بعض من تجارب العلوم “الصديقة للبيئة والصحة” وتم تطبيقها عَمَلِيًّا بمشاركة المعلمين والمعلمات الذين عبروا عن حماسهم وإعجابهم بهذه التجارب.
كما تم توزيع مغلفات يضم كل منها كتيب وقلم يحمل شعار جامعة عمان الاهلية وبروشورات الجامعة على جميع المشاركين.

وفي نهاية الورشة، تم تسليم درع من مديرية التربية والتعليم للواء قصبة عمان لجامعة عمان الاهلية تقديرًا لدعمها والجهد المبذول في الورشة القيمة التي هدفت إلى زيادة الربط بين الجامعات والمدارس.

ويجدر الذكر أن هذه الورشة هي مقدمة لعدة ورشات تُقيمها الجمعية الكيميائية الاردنية بالتعاون مع جامعة عمان الأهلية ووزارة التربية والتعليم في هذا المجال بمشاركة أكبر عدد من المدارس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.