8 عوامل تقفز بأسعار السفر في الإمارات

آخر تحديث : الأربعاء 10 يوليو 2019 - 12:41 مساءً
8 عوامل تقفز بأسعار السفر في الإمارات

قالت شركات طيران بالإمارات إن ارتفاع أسعار تذاكر الطيران بالدولة يخضع لـ 8 عوامل أبرزها زيادة الطلب في مواسم الإزدحام ولا سيما مع حلول فترة الإجازات الصيفية والمدرسية وعطلة عيد الأضحى في شهرين وهما يوليو/تموز وأغسطس/آب.

وأكدت شركة طيران دبي في رد على استفسار لـ”مباشر” عبر البريد الإلكتروني أنها تأخذ عوامل متعددة في استراتيجيتها حيال تسعير التذاكر بما في ذلك “أسعار صرف العملات وسعر النفط والعرض والطلب.

وبحسب مسح لـ”مباشر” فإن أسعار التذاكر الطيران تشهد ارتفاعات قياسية تتجاوز نسبتها إلى أكثر من 100 بالمائة تزامنا مع ارتفاع الكثافة العالية في الطلب على السفر.

وأوضح خبراء إن الارتفاع الكبير في الطلب على تذاكر السفر في الفترة الحالية يعود الى بدء الإجازة المدرسية مع فترة الصيف الحالية وغبة الكثير من العائلات في السفر خارج الإمارات حتى نهاية أغسطس/آب.

وأَضاف الخبراء إن تلك الارتفاعات كانت متوقعة مع انتهاء الموسم الدراسي في الضغط على الطلب للسفر والسياحة خارج الإمارات.

Image result for Emirates Travel Tickets

وأشار سعيد فياض الخبير السياحي أن الأسعار الطلب على السفر ارتفع الى مستويات كبيرة مع بدء الإجازة المدرسية مع تزايد الطلب من قبل المقيمين لزيارة بلدانهم.

وبين أن الطلب المبكر على السفر هو أحد الوسائل التي تساعد على تجنب الارتفاع الكبير بأسعار التذاكر الحالي، مشيرا إلى أن الحجوزات في وقت مبكر مقيدة بشروط أهمها عدم التعديل ودفع تكلفة إضافية.

وأوضح أن هناك تقارير تؤكد تزايد كبير بأسعار التذاكر مع انتهائ فترة الدارسة والتي ستسمر مع اقتراب عطلة عيد الأضحى المبارك وإلى مابعده.

ولفت إلى أن ارتفاع أسعار التذاكر سيعوض شركات الطيران فترة التباطؤ التي مرت بها خلال الأشهر التي سبقت يوليو الجاري.

نصائح هامة

وكانت شركة فلاي دبي وجهت نصائح هامة للمسافرين على متن طائراتها وذلك مع انطلاق موسم العطلات والإجازات الصيفية وقبيل فترة عيد الأضحى.

ونصحت الشركة في إفادة عبر البريد الإلكتروني لـ”مباشر” مسافريها خلال تلك الفترة التي تكون الأكثر ازدحاماً خلال العام بالحضور إلى المطار قبل موعد إقلاع الرحلة بثلاث ساعات، مشيرة إلى أن البوابة ستغلق قبل ساعة من موعد الإقلاع.

Image result for ‫فلاي دبي + معلومات مباشر‬‎

16 مليوناً

ومن المنتظر لمطار دبي الدولي الذي يعتبر المطار الأكثر ازدحاماً في العالم بالنسبة للمسافرين الدوليين، أن يواجه ازدحاماً أكبر في الأسابيع القادمة بالنظر إلى بدء موسم العطلة الصيفية هذا الأسبوع، حيث من المتوقع أن تتجاوز أعداد المسافرين حاجز 16 مليون مسافر في أشهر الذروة المتمثلة بشهري يوليو وأغسطس.

100 مليون

ويتجه المطار نحو المركز الأول عالمياً في إجمالي أعداد المسافرين خلال السنوات القليلة المقبلة، بعد أن حافظ على مكانته كأكبر المطارات الدولية ازدحاماً، بعدد المسافرين الدوليين، متخطياً مطار لندن هيثرو الدولي. ويؤكد النمو في أعداد المسافرين الذي يحققه مطار دبي سنوياً أنه في الطريق للوصول إلى أكثر من 100 مليون مسافر بحلول 2020.

26%

ويسهم قطاع الطيران حالياً بين 25 – 26 بالمائة في الناتج المحلي الإجمالي لدبي؛ الأمر الذي يؤكد أهمية القطاع في عملية التنويع الاقتصادي ودوره المحوري في تدعيم القطاعات الاقتصادية الأخرى مثل السياحة والتجارة. وبحسب توقعات خطة مطارات دبي الاستراتيجية 2017 – 2025 من المستهدف أن ترتفع حصة قطاع الطيران إلى 195 مليار درهم؛ أي ما يوازي 37.5 بالمائة من إجمالي الناتج المحلي لإمارة دبي، وتوفير نحو 745 ألف فرصة عمل خلال العام 2020.

2019-07-10 2019-07-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info