44 مشروعاً لتوليد الكهرباء من الأنظمة الكهروضوئية بأبوظبي

18 يناير 2018 آخر تحديث : الخميس 18 يناير 2018 - 10:22 صباحًا

1024 (1)

أكد سيف القبيسي المدير العام مكتب التنظيم والرقابة بأبوظبي أنه تم إصدار 6 رخص توليد تنظيم ذاتي فيما يتعلق بإنتاج الكهرباء باستخدام الألواح الشمسية الكهروضوئية على أسطح المباني في أبوظبي.

وأضاف القبيسي في تصريحات لـ وام أن إجمالي عدد المشروعات المرخصة زاد إلى 44 مشروعاً لتوليد الكهرباء من الأنظمة الكهروضوئية على أسطح المباني في إمارة أبوظبي.

وقال في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام” إن عدد الرخص التي أصدرها المكتب بنهاية عام 2017 وصل إلى 81 ترخيصاً مقسمة بين دائمة وتطوير وتوريد ذاتي وتنظيم ذاتي من أبرزها الرخصة الصادرة لمشروع التخزين الاستراتيجي للمياه العذبة في ليوا.

وأشار إلى تضاعف السعة الإجمالية لأنظمة الألواح الشمسية الكهروضوئية على أسطح المباني في أبوظبي لتعادل 6 ميجاواط، ومن المتوقع تسارع وتيرة المشاريع في المرحلة القادمة مدفوعة بانخفاض أسعار الألواح الشمسية وزيادة وعي المستهلكين.

وقال القبيسي إن قمتي الطاقة العالمية والمياه تمثلان أكبر تجمع لصناع السياسات لمناقشة مستجدات قضايا الطاقة والمياه، ومقارنة أفضل الأنظمة والتقنيات لإنتاج الطاقة من المصادر المختلفة وتحفيز أسواق الطاقة المتجددة حول العالم كما تمثل هذه الملتقيات فرصة مهمة لكل العاملين في هذا القطاع لتبادل الخبرات والتعرف على كل ما هو جديد في مجال إنتاج الطاقة النظيفة وكفاءة الاستهلاك، وتعزيز استدامة الموارد.

ولفت إلى أن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة منوعة وتستحوذ على اهتمام المحافل الدولية المعنية بالطاقة المتجددة والتنمية المستدامة، وتجعل من أبوظبي وجهة عالمية للاستدامة والطاقة المتجددة والنظيفة وأهم الداعمين لحماية البيئة ليس محلياً فحسب بل وعالمياً.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p70vFa-nHS