وفد مصرفي يروج لشهادة المصري الدولارية في السعودية

admin
بنوك
admin25 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
وفد مصرفي يروج لشهادة المصري الدولارية في السعودية

دولار  - مجلة مال واعماليزور اليوم وفد مصرفي من البنوك المصرية الرئيسية السعودية، في إطار محاولات الحكومة للترويج لشهادة “المصرى الدولارية، ومن المقرر أن يلتقي الوفد بالجالية المصرية فى الرياض بحضور السفير المصرى محمود عوف، والقنصل العام في الرياض، السفير حسام عيسى، والدكتور حسن لاشين، رئيس صندوق رعاية المصريين في المملكة، فيما يلتقي الوفد غداً السبت بالجالية المصرية في جدة بحضور القنصل العام السفير على العشيرى.

وقال المستشار الإعلامي بالسفارة المصرية بالرياض نبيل بكر في تصريحات له أنه تم دعوة عدد كبير من أبناء الجالية المقيمين في الرياض لحضور اللقاء مع الوفد لمناقشة مميزات هذه الشهادات والفوائد التي تحققها سواء لحامليها حيث إنها تقدم اكبر عائد مصرفي على عملة الدولار كما تحقق فوائد كبرى للاقتصاد الوطني وهى قاصرة على المصريين فقط وهناك فتوى خاصة من دار الإفتاء المصرية بشرعية شراء هذه الشهادة.

وقال المستشار الإعلامي بالسفارة المصرية إن هذه الشهادات جاءت استجابة من الجهات المسئولة في مصر لطلبات المصريين العاملين في الخارج وخاصة في السعودية من اجل المساهمة في دعم الاقتصاد المصرى وتعويض التراجع في الاحتياطي النقدي على اثر تداعيات ما بعد ثورة 25يناير المباركة.

وأوضح نبيل بكر أن هذه الشهادة تصدر بفئة 1000 دولار أمريكي ومضاعفاتها وبدون حد أقصي، كما تمنح الشهادة عائدا ثابتا بواقع 4% سنويا ومدتها ثلاث سنوات، ويمكن استردادها بعد ستة أشهر من تاريخ إصدارها.

وأضاف أن هذه الشهادة تجدد تلقائيا وبنفس العائد المعلن وذلك ما لم يعلن البنك المصدر (البنك الأهلي المصري) غير ذلك ، ويبدأ سريان الشهادة واحتساب العائد عليها اعتبارا من اليوم الأول من الشهر التالي للشراء علي أن يكون تاريخ الشراء سابق لبداية الشهر التالي بخمسة أيام علي الأقل، كما تتيح الشهادة الحصول علي العائد كل 6 أشهر.

وأشار المستشار الإعلامي للسفارة المصرية بالرياض إلى أن المصريين بالخارج هم فقط من لهم حق شراء هذه الشهادة وهي متاحة حاليا في فروع البنك العربي الوطني بالسعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.