نمو الأرباح الفصلية لـ “الإمارات دبي الوطني” لـ2.7 مليار درهم

أخبار البنوك
18 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
نمو الأرباح الفصلية لـ “الإمارات دبي الوطني” لـ2.7 مليار درهم

الإمارات دبي الوطني  - مجلة مال واعمال

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، المدرج بسوق دبي المالي، تحقيق نموٍّ بصافي أرباحه خلال الربع الأول من 2019 بنسبة 15%.

ووفقاً لبيان للبنك، فقد بلغ صافي الأرباح 2.7 مليار درهم، مقابل 2.38 مليار درهم للفترة نفسها من 2018.

وعزا البنك الزيادة في الأرباح إلى نمو القروض ودخل الرسوم وارتفاع الهوامش التي ساعدت في تعويض الزيادة في المخصصات وتكاليف التشغيل.

وارتفعت كل من القروض والودائع بنسبة 3% خلال الربع. فيما بقيت نسبة القروض إلى الودائع ضمن النطاق المستهدف من الإدارة عند نسبة 94%.

وخلال الربع الأول من العام 2019، قام البنك بجمع التزامات دين لأجل بمبلغ 4.7 مليار درهم صادرة بأربع عملات مع آجال استحقاق تصل حتى 20 عاماً، وتغطي 67% من إجمالي المبالغ المستحقة للعام 2019.

وصل إجمالي الدخل للربع المنتهي في 31 مارس 2019 إلى مبلغ 4.717 مليار درهم، بزيادة قدرها 5% مقارنة بمبلغ 4.497 مليار درهم في الربع السابق.

ونما صافي دخل الفائدة بنسبة 1% مقارنة بالربع السابق، وذلك نتيجة النمو الذي شهدته القروض بنسبة 3% الذي عوض إلى حد كبير انخفاض صافي هامش الفائدة.

وارتفع دخل الرسوم الأساسية بنسبة 9% مقارنة بالربع السابق بنسبة 15% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق نتيجة زيادة دخل معاملات الصرف الأجنبي والمشتقات الذي نتج عن أعمال التداول ومكتب إدارة الموجودات والمطلوبات.

وارتفع دخل الرسوم الأساسية بنسبة 15% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق بنسبة 9% مقارنة بالربع السابق نتيجة زيادة دخل معاملات الصرف الأجنبي والمشتقات.

وقال شاين نيلسون، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، “تمكن بنك الإمارات دبي الوطني من تحقيق أداء قوي للربع الأول، الذي انعكس بارتفاع صافي الربح بنسبة 15% ليصل إلى 2.7 مليار درهم.

وتابع: تمكَّن البنك من تحويل 40% من شبكة فروعه في دولة الإمارات إلى فروع ملائمة لتلبية احتياجات العملاء من أصحاب الهمم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.