منتدى اقتصادي «أردني – تونسي» في عمان اليوم

معارض ومؤتمرات
30 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
منتدى اقتصادي «أردني – تونسي» في عمان اليوم

5 - مجلة مال واعمال

ينعقد اليوم المنتدى الاقتصادي الأردني التونسي والدورة الثانية من مجلس الأعمال الأردني التونسي المشترك بين جمعية رجال الأعمال الأردنيين وكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية وذلك لبحث العلاقات الاقتصادية الأردنية التونسية في مختلف المجالات وإيجاد سُبل لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وإيجاد آفاق جديدة لتعزيز التعاون الاقتصادي وإقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة، حيث تستضيف أعمال المجلس جمعية رجال الأعمال الأردنيين وذلك بالتعاون مع كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية، حيث يضم المشاركين عدد من رجال الأعمال الأردنيين والعراقيين بالإضافة إلى الوفد التونسي الممثل لعدد من القطاعات الاقتصادية الهامة.وأكد رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع على الدور الهام الذي يؤديه مجلس الأعمال الأردني التونسي المشترك والمؤسس في 2016 في تعزيز الاستثمارات المشتركة بجانب مساهمته الفاعلة في زيادة حجم التبادل التجاري بين الأردن وتونس.  كما وأعرب الطباع عن رغبته في إطلاع مجتمع الأعمال التونسي على الفرص الاستثمارية والحوافز المقدمة حيث يتمتع الأردن ببيئة استثمارية جاذبة تمتاز بالموقع الإستراتيجي والأمن والأمان والإستقرار السياسي بالإضافة إلى وجود العديد من الإتفاقيات التجارية التي تجمع بين الأردن و باقي دول العالم.
وأشار الطباع إلى أن المجلس في دورته الثانية سوف يسلط الضوء على أبرز القطاعات الاقتصادية ذات الإهتمام المشترك ونخص بالذكر قطاع الزراعة والصناعات الغذائية، وقطاع الرعاية الصحية والصناعات الدوائية، وقطاع النسيج والملابس، وقطاع الطاقة المتجددة، وقطاع المقاولات والإسكان. حيث سيتم بحث السُبل الكفيلة لتطوير مجالات التعاون الثنائية في هذه القطاعات وإيجاد الحلول الكفيلة للحد من المعوقات التي تواجه مجتمعي الأعمال من كلا الجانبين.
من جهته، بين مدير عام الجمعية السيد طارق حجازي أنه سيتم عقد جلستين عمل سيتم من خلالهم تقديم عدد من العروض حول فرص الاستثمار في الأردن كما وسيتم إطلاق الموقع الإلكتروني لمجلس الأعمال الأردني التونسيwww.jor-tun.net والذي تم إنشائه من قبل الجمعية، إلى جانب  عقد عدد من اللقاءات الثنائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.