معمّرة بلغت 116 عاماً بسبب البيض!

منوعات
25 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
معمّرة بلغت 116 عاماً بسبب البيض!
4a6899180cfdd63fc6a10bea53344868

تعد الإيطالية “إيما مورانو” أكبر معمّرة في أوروبا وقد بلغت الـ 116 عاماً، وكان السر في وصولها الى هذا العمر وحفاظها على صحتها أنها بدأت في سنّ العشرين بتناول البيض بعد ان وصف لها طبيبها نظاماً غذائياً يعتمد عليه بشكل أساسي، وقد إتّبعت هذا النظام لمدة 110 سنوات.
هي من مواليد القرن التاسع عشر. وهذا يعني أن المعمّرة تناولت 100 ألف بيضة خلال 90 عامًا. في عمر العشرين، كانت هذه العاملة في حياكة الملبوسات تعاني من فقر الدم، لذلك وصف لها الطبيب نظاماً غذائياً من البيض: يجب أن تتناول بيضتين نيئتين وبيضة مسلوقة في الصباح. وقد إتّبعت هذا النظام لمدة 110 سنوات.
نصح الطبيب إيما بالعيش على ضفاف بحيرة ماجيوري نسبة لمناخها المناسب. وهكذا انتقلت إيما للعيش في فربانيا في مرتفعات البحيرة منذ سنّ مبكرة. أما اليوم، فقد مرّ 25 عاماً وهي لم ترَ البحيرة لأن منزلها مؤلف من طابقين، وهي في الطابق الثاني ولا يمكنها أن تتحرّك من دون مصعد، إلا أن هذا الوضع لم يولد أي فكرة سلبية لديها، وهي ترفض ترك منزلها وإن كانت قد بلغت الـ 116 عاماً.
والجدير بالذكر أن العامل الجيني يلعب دوره في طول عمر إيما، ذلك أن أمها توفيت عن عمر يناهز الـ 91 عاماً وأختها توفيت في سنّ الـ 107 سنوات.
وستتم دراسة تحليل الحمض النووي الخاص بها في جامعة هارفارد في الولايات المتحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.