معرض الطيران التفاعلي يحط رحاله في «سايتك»

معارض ومؤتمرات
12 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
معرض الطيران التفاعلي يحط رحاله في «سايتك»
1014448-280x160

ينظم مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية “سايتك” التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، اليوم، معرض “الطيران التفاعلي، آفاق جديدة وأبعد”، الذي تشرف عليه شركة “إيفرجرين” للمعارض بالتعاون مع وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” وبدعم من شركة بوينج التي ابتكرت فكرة المعرض في إطار احتفالاتها بالذكرى المئوية لتأسيسها التي صادفت عام 2016م.
ويكشف المعرض الذي تستمر فعالياته حتى الرابع من شعبان المقبل، جميع الخبرات لاستكشاف أثر الفضاء الجوي على عالمنا، حيث رسا في محطته الثانية في “المنطقة الشرقية” بعد افتتاحه في مدينة الرياض وهو جزء من جولة عالمية للمراكز العلمية الكبرى والمتاحف الجوية والفضاء في جميع أنحاء العالم. وأعرب مساعد المدير العام لسايتك وليد الرشيد، عن فخره باستضافة معرض “آفاق جديدة وأبعد” في المنطقة الشرقية، مبينا أن المعرض يأتي ضمن نطاق تميز المدينة الشرقية بطابعها الترفيهي والتعليمي، حيث تساهم هذه الأحداث في تحقيق الفائدة للنشء من خلال إلهام الزوار عبر تجارب فريدة توضح لهم المفاهيم الأساسية للفضاء والطيران وإطلاعهم على أبرز المواضيع المتعلقة بهذه المجالات. وأوضح أن المعرض يستهدف الزوار من جميع الأعمار خاصة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 14 عاماً لاستكشاف علوم الطيران والابتكارات والتصاميم والتقنيات الخاصة بالطيران والفضاء، وتشجيع الشباب والأطفال على تخيل مستقبلهم المهني في مجال الطيران والفضاء عن طريق تجارب محاكاة مبتكرة، وتحديات تفاعلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.