معرض أبوظبي للطيران 2016 يجذب رواد الصناعة والمستثمرين

21 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
معرض أبوظبي للطيران 2016 يجذب رواد الصناعة والمستثمرين

153

بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وكجزء من فعاليات أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء والذي أطلق الأسبوع الماضي ،تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تعلن مطارات أبوظبي عن تاريخ وتفاصيل فعالياتها الثلاث التي ستعقد في مارس/‏‏آذار 2016. تتضمن هذه الفعاليات معرض أبوظبي للطيران 2016، مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للتوظيف في مجال الطيران، ومعرض أبوظبي لطائرات الهليكوبتر 2016.

يأتي تنظيم أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء ،مبادرة وطنية ساعية إلى تسليط الضوء على هذا القطاع المتنامي في الدولة من خلال استضافة العديد من الفعاليات المتعلقة بمجال الطيران ضمن أسبوع واحد في مدينة أبوظبي.

ستعقد جميع فعاليات مطارات أبوظبي في الفترة ما بين الثامن إلى العاشر من مارس/‏‏آذار 2016 في مطار البطين للطيران الخاص، أول مطار متخصص في مجال طيران رجال الأعمال في المنطقة.

ويجمع معرض أبوظبي للطيران في دورته الرابعة، والذي بات يعقد كل عامين، كافة رواد الأعمال في قطاع الطيران تحت سقف واحد، والذي من شأنه أن يمهد الطريق لمزيد من الاستثمارات والعملاء الذين سيتعرفون بآخر تطورات وابتكارات هذا القطاع. وأكد 70% من المشاركين في الدورة السابقة مشاركتهم في معرض الطيران 2016، ومن المتوقع زيادة النسبة الإجمالية للمشاركين في المعرض إلى 20% مقارنة بالدورة الماضية.

وسيعقد معرض أبوظبي لطائرات الهليكوبتر خلال معرض أبوظبي للطيران 2016، حيث يهدف إلى عرض جميع أنواع طائرات الهليكوبتر المستخدمة في كافة القطاعات. ويمنح المعرض فرصة الالتقاء برواد مجال التصنيع، والتوزيع والشركات الداعمة، والتعرف بمجموعة واسعة من طائرات الهيلكوبتر.

مكانة مرموقة

وفي هذا الصدد، قال المهندس محمد مبارك المزروعي، الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي: «احتلت أبوظبي مكانة مرموقة في قطاع الطيران، ما يجعلها قادرة على تطوير ودعم هذا المجال خلال السنوات المقبلة. ومع حجز 70% من مساحة العرض حتى اليوم، ستلعب هذه الفعاليات الثلاث دوراً مهماً في دعم مسيرة تطور هذا القطاع الحيوي، وذلك من خلال تقديم منصة فعالة تساعد على استكشاف واختبار المزيد من فرص الاستثمار، والتعرف بشركاء مستقبليين، فضلاً عن تبادل المعرفة والخبرات عن أفضل أنواع التطبيقات العملية. وتؤكد مطارات أبوظبي التزامها بالمساهمة في تحقيق الاستدامة والتطوير اللازمين في قطاع الطيران، والذي يعد أحد أهم الركائز لنمو اقتصاد العاصمة أبوظبي».

وبالنسبة لمؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للتوظيف في مجال الطيران، والذي سيعقد بالتزامن مع معرض أبوظبي للطيران، فهو يعد منصة تتيح المجال للشباب الذين يطمحون إلى العمل في مجال الطيران بالتعرف إلى الفرص الوظيفية المتعددة التي يتيحها، كما سيتم إرشادهم وتشجيعهم على التفاعل والتحدث مع خبراء القطاع، ومعرفة أهم المستجدات وطرق التدريب الحديثة في مجال الطيران.

طلب متزايد

أكد المزروعي أن جميع التوقعات تشير إلى الطلب المتزايد على العاملين في مجال الطيران، خاصة المحترفين في المهارات الخفيفة والثقيلة، ومن المهم أن نضمن إعداد أفضل العناصر والكوادر المحترفة في مجالات الطيران المتعددة سواء كانت في العمليات، الإدارة أو تطوير الأنظمة المستقبلية للنقل الجوي، كونه محركاً أساسيا لدعم وتطوير استراتيجية النمو المستقبلية».

وقال إنه بالإضافة إلى منطقة المعرض الرئيسية، ستتوافر مساحة خارجية لعرض مختلف أنواع وتصاميم الطائرات والتي سيكون عددها أكثر من 120 طائرة. كما سيتم تخصيص منطقة محددة لجميع الشركات الموردة لمعدات ومرافق المطارات، والشركات التي ترغب في توفير خدماتها المختلفة، سواء كانت أعمال الصيانة، والأمن والسلامة، والدعم الأرضي، وإدارة الحركة الجوية، بالإضافة إلى مرافق المباني والمناولة الأرضية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.