مدينة عجمان الإعلامية الحرة تكشف النقاب عن خططها التوسعية والحوافـز الجديدة التي تقدمها للمستثمريـن

أخبار الإمارات
21 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
مدينة عجمان الإعلامية الحرة تكشف النقاب عن خططها التوسعية والحوافـز الجديدة التي تقدمها للمستثمريـن

• إعفاء المستثمرين طويلي الأجل من رسوم “إي تشانيل”
• تحالفات مع وكلاء استراتيجيين في روسيا ودبي والمملكة المتحدة وأوروبا الغربية والهند وغيرها من مناطق دول الكومنوِلث المستقلة لتعزيز الاستثمار
• شبكة وكلاء دولية لتسريع الخدمة والدعم اللوجستي والفني

AMCFZ Logo 1550562434 - مجلة مال واعمال

أصبحت مدينة عجمان الإعلامية الحرة جاهزة لتسريع مبادرتها التوسعية وتحسين مكانتها كوجهة جاذبة للاستثمار الأجنبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال استحداث حوافز جديدة وشراكاء جدد واتفاقيات تجارية جديدة في الأسواق الرئيسية.
وفي سياق تعليقه على هذه التطورات، قال سعادة محمود خليل الهاشمي، المدير التنفيذي لمدينة عجمان الإعلامية الحرة: “حققت مدينة عجمان الإعلامية الحرة خلال العام الأول من انطلاقتها تقدماً كبيراً بالتزامن مع خطتنا الاستراتيجية الهادفة إلى استقطاب الاستثمارات الأجنبية وتعزيز نمو الاستثمارات في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

الإعفاء من رسوم “إي تشانل”
في إطار الحوافز التي توفرها مدينة عجمان الإعلامية الحرة للمستثمرين، أوضح الهاشمي قائلاً: “توفر مدينة عجمان الإعلامية الحرة إعفاءات كبيرة من الرسوم الإلزامية للإي تشانل الخاصة بالاستثمارات طويلة الأجل والمدفوعة قيمتها سلفاً. وتعتبر تلك رسوم إحدى المتطلبات الإلزامية لنظام الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية المطبق في دولة الإمارات العربية المتحدة على جميع الشركات الجديدة التي يتم تأسيسها في الدولة. وتوفر باقاتنا الخاصة بالاستثمارات طوية الأجل المدفوعة قيمتها سلفاً لمدة عامين أو ثلاثة أعوام تخفيضاً كبيراً في التكلفة في المرحلة التأسيسية لشركاتهم. فعلى سبيل المثال، يتم إعفاء ما قيمته 5000 درهم من الاستثمار في صفقات الاستثمار لمدة عامين من جميع الرسوم المفروضة، كما أن هناك المزيد من المكاسب الجاذبة في باقات الاستثمار لمدة ثلاث سنوات التي يحصل فيها المستثمر على إعفاء قيمته 5000 درهم من الاستثمار إضافة إلى الإعفاء من تكاليف تأشيرة واحدة”.

مدينة عجمان الإعلامية الحرة تستهدف أسواقاً جديدة لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية إلى الدولة
أكد الهاشمي نجاح مدينة عجمان الإعلامية الحرة بشكل كبير في غضون بضعة أشهر من انطلاقتها في جذب المستثمرين من كبريات الأسواق العالمية أمثال مصر وروسيا والهند والصين. وباستشراف آفاق المستقبل، فقد بدأنا بتطبيق استراتيجية تستهدف بناء علاقات تجارية طويلة الأمد مع كبريات الاقتصادات العالمية أمثال المملكة المتحدة ودول أوروبا الغربية.
وأضاف: “ضمن إطار استراتيجية توسعها التسويقي المحلي والدولي، اختارت مدينة عجمان الإعلامية الحرة شركة “مكاتب” شريكاً رئيسياً لها في دبي لخدمة زبائنها الحاليين والمستقبليين وتزويد الزبائن المحليين بخدمات عالية الجودة. وبالمثل فقد قمنا بتعيين شركة “كونسالت أص أند ثرايف” المتخصصة في مجال التسويق والاستشارات التجارية ، كوكيل تسويقي لنا في موسكو لخدمة عملائنا في روسيا والمستثمرين المحتملين”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.