مديرون: توسعات «الناقلات» الوطنية وتسهيلات «التأشيرة» تزيدان جاذبية دبي

أخبار الإمارات
6 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مديرون: توسعات «الناقلات» الوطنية وتسهيلات «التأشيرة» تزيدان جاذبية دبي
18

أظهرت بيانات لدائرة السياحة والتسويق التجاري (سياحة دبي) أن عدد الغرف ضمن المنشآت الفندقية الصغيرة والمتوسطة شهد نمواً بنسبة بلغت نحو 7% خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وأوضحت البيانات أن إجمالي عدد غرف الفنادق من فئة النجمة الواحدة وحتى الأربع نجوم بلغ 44 ألفاً و931 غرفة فندقية خلال الفترة الممتدة بين يناير وأبريل من العام الجاري، مقابل 42 ألفاً و37 غرفة خلال الفترة نفسها من عام 2016.

وبحسب البيانات، فقد حققت الغرف الفندقية من فئة النجمة الواحدة وحتى الأربع نجوم معدلات إشغال هي الأعلى، حيث بلغت 88% مقارنة بالمنشآت الفندقية الفاخرة من فئة الخمس نجوم والشقق الفندقية، مشيرة إلى أن المنشآت الفندقية الصغيرة والمتوسطة استحوذت على 43% من إجمالي الطاقة الفندقية في إمارة دبي.

ولفتت إلى أن الفنادق الفاخرة من فئة الخمس نجوم استحوذت على 34% من إجمالي الطاقة الفندقية، مقابل 23% للشقق الفندقية.

النمو المتواصل

من جانبه، قال رئيس شركة «العابدي» القابضة للسياحة والسفر، سعيد العابدي، إن «النمو المتواصل للفنادق الصغيرة والمتوسطة في دبي سيسهم في تنويع المنتج السياحي، ويدعم تحقيق رؤية دبي السياحية لاستقبال 20 مليون زائر حتى عام 2020»، لافتاً إلى أن «إيجاد المزيد من الخيارات أمام الزوار يزيد من جاذبية الوجهات السياحية، ويوفر لهم فرصاً لاختيار المنتجات التي تلبي متطلباتهم».

وأضاف العابدي أن «الشركات العالمية والمحلية التي تدير المنشآت الفندقية أعلنت خلال الفترة الأخيرة عن طرح العديد من المشروعات الفندقية من فئة الثلاث والأربع نجوم»، متوقعاً أن «تشهد السوق الفندقية في دبي دخول المزيد من هذه المنشآت خلال السنوات المقبلة، في إطار تلبية الطلب المتواصل عليها».

السوق الفندقية

في السياق نفسه، قال المدير العام لفندق «تماني مارينا»، وليد العوا، إن «السوق الفندقية في دبي تتمتع حالياً بالتنوع الذي يلبي مختلف الاحتياجات»، مشيراً إلى أن «المعروض الفندقي الجديد يلبي الطلب المتواصل على القطاع السياحي في الإمارة».

وبين العوا أنه «في ظل افتتاح المزيد من الوجهات والأسواق الجديدة، بجانب التوسعات المستمرة للناقلات الوطنية والتسهيلات المتعلقة بالحصول على التأشيرات، فإن المعروض الجديد للفنادق الصغيرة والمتوسطة، يستهدف تلبية شرائح محددة من الزوار، وسيعزز من معدلات التدفق السياحي إلى الإمارة خلال الفترة المقبلة».

وأشار إلى أن «السوق الفندقية في الإمارة تمتاز بجودة الخدمات التي توفرها على الصعيد العالمي»، لافتاً إلى أن «العوائد التي تحققها الفنادق من مختلف الفئات ستسهم في زيادة حجم الاستثمارات المتعلقة بالقطاع السياحي ككل».

إلى ذلك، قال المدير العام لفندقَي «البندر روتانا» و«أرجان»، حسين هاشم، إن «النمو في فئة الزوار من أصحاب الدخول المتوسطة، يشير إلى أهمية الفنادق المتوسطة في السوق المحلية ككل»، مضيفاً أنه «خلال فترات الذروة والمواسم، فإن الأسعار ترتفع إلى مستويات كبيرة، وبالتالي فإن وجود المزيد من هذه الفنادق سيدعم التوجهات السياحية، ويسهم في استقطاب المزيد من الزوار إلى دبي».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.