ما سر ولع الصينيين بسيارات الدفع الرباعي ؟

منوعات
25 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ما سر ولع الصينيين بسيارات الدفع الرباعي ؟

160425041839_car_624x351_afp

يتنافس السائقون الصينيون في شراء السيارات ذات الدفع الرباعي في “سباق تسلح” سببه حسبما يقول خبراء بدائي جدا، الا وهو غريزة حب البقاء.
ففي طرق الصين الخطرة، يعتقد الكثير من الصينيين ان من شأن هذه السيارات منحهم الافضلية على غيرهم عند وقوع الحوادث.
ومن الملاحظ ان مبيعات هذا النوع من السيارات تزداد بحدة في الصين رغم اسعارها المرتفعة والاقتصاد المتباطئ.
فقد ارتفع حجم مبيعات سيارات الدفع الرباعي في الصين باكثر من 50 بالمئة في الربع الاول من عام 2016 مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، فيما انخفضت مبيعات سيارات الصالون العادية في نفس الفترة بنسبة 9,3 بالمئة.
يقول روبن زو، وهو محلل مختص بقطاع صناعة السيارات، إن السبب الرئيسي لهذه الزيادة في المبيعات فطري وبدائي جدا، الا وهو غريزة حب البقاء.
ويضيف “ان الامر لا يعدو رغبة الناس بالشعور بالامان على الطرق. فلأن هذه السيارات اكبر حجما فمن وجهة نظر المستهلك تزداد احتمالات البقاء على قيد الحياة في الحوادث.”
وسيبدأ انتاج 50 موديلا جديدا من هذه السيارات في الصين هذا العام ستعرض معظمها في معرض بكين للسيارات الذي يفتتح الاثنين 25 نيسان / ابريل.
يذكر ان الطرق في الصين تشتهر بخطورتها، إذ تقدر منظمة الصحة العالمية بأن نحو ربع مليون صيني يلقون حتفهم في حوادث السير كل سنة.
وتشير الارقام الى ان 60 بالمئة من سيارات الدفع الرباعي التي تباع في الصين صينية المنشأ، مقارنة بـ 20 بالمئة من سيارات الصالون.
ويبلغ سعر اكثر هذه السيارات شعبية ومبيعا في الصين – سيارة Haval H6 – حوالي 88 الف يوان فيما يبلغ سعر اكثر سيارة اجنبية الصنع شعبية – وهي الفولكسفاغون Tiguan – اكثر من 200 الف يوان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.