قواعد الاندماج والاستحواذ الجديدة في الإمارات

fbmjo
14 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
قواعد الاندماج والاستحواذ الجديدة في الإمارات
14

الإرتقاء بالسوق المالي أحد الأمور الهامة التي تعمل هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات عليها بشكل مستمر كونها بلد جاذبة للاستثمارات، وفي آخر الاجراءات التي قامت بها الهيئة كان تنظيم عمليات الاندماج والاستحواذ حيث أصدرت قرارا بشأن قواعد الاستحواذ والاندماج للشركات المساهمة والذي يهدف إلى تنظيم قواعد وشروط عمليات الاستحواذ وفقا لافضل الممارسات العالمية.

وبحسب هيئة السوق، فقد تم تصنيف عملية الاستحواذ الى 4 اصناف منها الاختياري، والاجباري، والجزئي والاستحواذ الالزامي، وتم تحديد التصرفات المحظورة أثناء عملية الاستحواذ والرسوم المقررة على هذه العملية والاجراءات التنفيذية للاستحواذ.

واشترط القرارعلى مجلس ادارة الشركة المستهدفة بالاستحواذ والجهة المستحوذة في حال كانت شركة اشترط اعداد توقعات الارباح بعناية وحرص مع الاستعانة بالاستشارة المهنية المتخصصة عند الحاجة، كما طالب قرار الهيئة، بقديم ايضاح الاساس الذي تم الاعتماد عليه في التقويم مع ارفاق رأي مقوم مستقل عند تقويم الاصول المتعلقة بالعرض، كما يجب ان يتضمن تقويم الاصول المتعلقة بالعرض تاريخ سريان التقويم وعنوان المقوم ومؤهلاته المهنية.

أما بالنسبة للإفصاح فقد اشترط القرار قيام الجهة المستحوذة والشركة المستهدفة بالاستحواذ والمجموعة المرتبطة باي منهما والاشخاص المطلعين فيهما والاطراف ذات العلاقة بصفتهم الشخصية او باي صفة اخرى خلال فترة سريان العرض الافصاح للهيئة والسوق وعن اي معلومات تمت على اسهم الجهتين قبل جلسة تداول اليوم التالي للتعامل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.