فهد القرقاوي: دبي تتمتع بمزايا استراتيجية لقيادة الاقتصاد المعرفي

أخبار الإمارات
2 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
فهد القرقاوي: دبي تتمتع بمزايا استراتيجية لقيادة الاقتصاد المعرفي

image (1)

قال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، فهد القرقاوي، إن رؤية ومبادرات القيادة عززتا من ثقة المستثمرين بمدينة دبي، وجاهزيتها لاستقبال الاستثمارات الأجنبية مدينةً للمستقبل تسعى لأن تكون الأكثر ذكاءً واستدامة وابتكاراً، مشيراً إلى أن نجاح دبي في استقطاب استثمارات جديدة من خلال افتتاح عدد من المراكز المتخصصة في الأبحاث والتطوير والابتكار لعدد من أبرز الشركات العالمية، يعد خطوة جديدة في مسيرة تعزيز الاستثمار المستدام بالإمارة.

وأشار القرقاوي إلى أن تأسيس المقار الإقليمية لشركات بحجم «أمازون» و«تسلا» في دبي، يؤكد أن الإمارة تتمتع بمزايا استراتيجية لقيادة الاقتصاد المعرفي على المستويين المحلي والإقليمي، بوابةً لخدمة وتوسع الأعمال في سوق واسع تمتد عبر منطقة الشرق الأوسط إلى إفريقيا وجنوب آسيا.

وأكد أهمية استقطاب استثمارات تتمتع بقيمة معرفية وتقنية متقدمة، ما يعزز من مكانة دبي على خارطة الأعمال الرقمية، ويدعم عملية التحول الرقمي الشامل في الإمارة، مشيراً إلى أن الاستثمارات التقنية تعد أحد أهم روافد الاستثمار المستدام.

وكشف القرقاوي عن إطلاق مبادرات وخدمات مبتكرة في إطار جهود مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار لتعزيز تنافسية وجاهزية اقتصاد دبي للاستفادة من النماذج والأشكال الجديدة للاستثمار، وبما يعزز صدارة وريادة الإمارة في جذب الاستثمارات الاستراتيجية المستدامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.