غرفة عجمان تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع جنوب أفريقيا ومونتينيغرو .

أخبار الإمارات
18 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
غرفة عجمان تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع جنوب أفريقيا ومونتينيغرو .

Satellite (1)

بحثت غرفة تجارة وصناعة عجمان ومعالي سوبرا أوباكينغ رئيس الوزراء في المقاطعة الشمالية الغربية لجمهورية جنوب أفريقيا .. سبل تعزيز التعاون الاقتصادي وإيجاد فرص إستثمارية لرجال أعمال الطرفين بما يسهم في زيادة حجم التبادل التجاري .

وأشاد سعادة حمد بن راشد النعيمي نائب رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان خلال اللقاء الذي عقد في مقر الغرفة .. بمدى التعاون القائم بين الإمارات وجنوب أفريقيا في العديد من المجالات الاقتصادية والسياحية والتي يمكن تعزيزها مستقبلا بين عجمان وجنوب أفريقيا لتخدم الطرفين وتعزز النمو الاقتصادي واستدامته .

وأكد أن إمارة عجمان تمتلك العديد من المقومات الإقتصادية التي تجعلها البيئة المثالية للمستثمرين منوها بتوجيهات القيادة الرشيدة بأهمية تعزيز التعاون الخارجي مع كافة الدول بما يصب في تنمية القطاع الاقتصادي وفتح أسواق جديدة لمنتجات الإمارة والترويج لها والعمل على إيجاد شراكات بين رجال أعمال عجمان ونظرائهم من الدول الأخرى وفتح قنوات تواصل مباشرة معهم .

وناقش الطرفان أهمية إيجاد شراكات مستقبلية تساعد على زيادة النمو الاقتصادي فيما بينهما .

من جانبه أكد وفد جمهورية جنوب أفريقيا حرص بلاده على تعزيز التعاون الاقتصادي مع الإمارات وخاصة في المجال السياحي وضرورة العمل على زيادة التبادل التجاري بين الطرفين وتبادل الزيارات والوفود .

وفي ختام اللقاء قدم سعادة حمد النعيمي درع الغرفة التذكاري للوفد الزائر .

حضر اللقاء سعادة سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان ومحمد علي الجناحي المدير التنفيذي لقطاع تنمية الاستثمار والأعمال فيما ضم الوفد سعادة مانكتيسي تهيب عضو المجلس التنفيذي بإدارة تنمية البيئة والزراعة وسعادة نيدي اينلسون عضو المجلس التنفيذي بإدارة التنمية المالية والاقتصادية إلى جانب عدد من المسؤولين من جنوب أفريقيا .

كما بحث نائب رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان خلال لقائه سعادة داركو اسكوكوفيس سفير جمهورية مونتينيغرو لدى الدولة .. آليات تعزيز التعاون الاقتصادي بين الطرفين .

ووجه النعيمي الدعوة للوفد للمشاركة والحضور في كافة المعارض والملتقيات التي تنظمها غرفة عجمان .. مشيرا إلى أهم التسهيلات والمميزات التي تقدمها الغرفة للمستثمرين الأجانب .

من جانبه أكد سفير مونتينيغرو حرص بلاده على زيادة التعاون المستقبلي مع الإمارات عموما وعجمان على وجه الخصوص موجها الدعوة لزيارة مونتينيغرو والتعرف على الفرص الاستثمارية بها .

وفي ختام اللقاء أهدى سعادة حمد بن راشد النعيمي سعادة السفير درعا تذكاريا .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.