غرفة دبي تنظم ورشة حول تحديات وفرص الاستثمار في السوق الكينية.

أخبار الإمارات
28 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
غرفة دبي تنظم ورشة حول تحديات وفرص الاستثمار في السوق الكينية.

Satelliteنظمت غرفة تجارة وصناعة دبي بالتعاون مع مجموعة ” كوفاس” العالمية ورشة عمل حول فرص الأعمال وتفادي المخاطر في كينيا بمشاركة سعادة كاريوكي موجوي قنصل عام كينيا لدى الدولة وعمر خان مدير المكاتب الخارجية في الغرفة.

تأتي هذه الورشة الثالثة ضمن مبادرة سلسلة الأعمال الخارجية التي تطلقها المكاتب الخارجية لغرفة دبي بالتعاون مع كوفاس وتهدف إلى مساعدة مجتمع الأعمال في التوسع بالأسواق الواعدة والناشئة والاطلاع على الفرص العالمية وتحفيز الاستثمار والتعاون بين مجتمعات الأعمال العالمية .

شارك في الورشة أعضاء الغرفة الذين يتطلعون للدخول إلى الأسواق العالمية والتوسع فيها وأصحاب الشركات ورجال الأعمال المهتمون بالأسواق العالمية والأفريقية خاصة.

وقال عمر خان مدير المكاتب الخارجية في غرفة دبي إن هذه الورشة ستساهم في دعم رجال الأعمال والمستثمرين المهتمين بدخول أسواق كينيا وتوفيرهم المعلومات التي يحتاجونها والخاصة بالشركات الكينية والأسواق التابعة لها والإطلاع على الفرص الاستثمارية في كينيا و التحديات والخبرة المتراكمة التي يتميزون بها في مجال ممارسة الأعمال.

وأضاف خان إن كينيا تحتل حاليا المرتبة 49 على لائحة الشركاء التجاريين لدبي وبلغ حجم التجارة البينية غير النفطية بين الجانبين خلال الربع الأول من العام الحالي حوالي 936 مليون درهم في حين يبلغ عدد الشركات الكينية العاملة في دبي والمسجلة في عضوية الغرفة 262 شركة.

و قال ماسيمو فالسيوني الرئيس التنفيذي لدول الشرق الأوسط لدى كوفاس إن هذه الورشة ترمي إلى استدامة نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي غير النفطي وتطوير صادرات الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ويتماشى ذلك مع إحدى الركائز الست للأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وقدم هيثم الخزاعلة مدير المخاطر والمعلومات في خدمات كوفاس الإمارات خلال الورشة عرضا تقديميا حول “نظرة عامة على دولة كينيا تضمن ممارسة الأعمال التجارية في أفريقيا والدراسات الاقتصادية وتحليلات المخاطر والتقييمات للدول والتي تكشف عن البيئة الكلية للدولة ومخاطر التخلف عن السداد من قبل الشركات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.