طيران الإمارات تعزز خدماتها إلى أميركا

قطاع النقل
9 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
طيران الإمارات تعزز خدماتها إلى أميركا

47

بدأت طيران الإمارات تشغيل رحلة يومية ثانية بين مطار دبي الدولي ومطار سياتل تاكوما الدولي باستخدام طائرة من طراز بوينج 777-200LR وذلك في إطار جهودها المتواصلة لتعزيز خدماتها إلى الولايات المتحدة الأميركية.

وتغادر رحلة طيران الإمارات الجديدة «ئي كيه 227» دبي في تمام الساعة 3:15 صباحاً وتصل إلى سياتل عند الساعة 6:55 صباحاً. وتغادر رحلة العودة «ئي كيه 228» سياتل عند الساعة 9:40 صباحاً لتصل إلى دبي الساعة 10:55 من صباح اليوم التالي. وتدعم الرحلة الجديدة خدمة طيران الإمارات الحالية إلى سياتل «ئي كيه 230» التي تشغلها الناقلة باستخدام طائرة من طراز بوينج 777-300ER.

 ربط

وقال هيوبرت فراخ، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية إن الخدمة الجديدة توفر رحلات ربط ملائمة مع الرحلات الصباحية والمسائية المغادرة من كل من دبي وسياتل على السواء، وتتيح أمام ركابنا في سياتل خيارات أوسع عند سفرهم مع طيران الإمارات وتلبي الطلب على الرحلات الدولية من هذه المحطة المهمة.

كما ستسهل على مسؤولي الشركات ورجال الأعمال إنجاز مهامهم في الوجهات الدولية الأخرى التي تخدمها الناقلة في الشرقين الأوسط والأقصى وأفريقيا وآسيا».

خطوط ألاسكا

ويمكن لركاب طيران الإمارات القادمين من دبي أو عبرها الوصول إلى مدن أميركية أخرى من خلال خطوط ألاسكا الجوية التي ترتبط معها الناقلة باتفاقية شراكة. وتتضمن الاتفاقية، التي وقعتها الناقلتان في العام 2012، منافع متبادلة لأعضاء برنامجي مكافأة ..

ولاء ركاب الناقلتين، وتسمح لأعضاء سكاي واردز طيران الإمارات، اكتساب وإنفاق الأميال على رحلات خطوط ألاسكا الجوية عند السفر لأي وجهة على شبكة خطوطها في الولايات المتحدة وأميركا الشمالية، بما في ذلك ألاسكا وهاواي وكندا والمكسيك. في حين يمكن لأعضاء برنامج خطوط ألاسكا الجوية «مايلج بلان» اكتساب وإنفاق الأميال على الرحلات ضمن شبكة طيران الإمارات.

 معالم

ويستمتع الركاب القادمون إلى سياتل بمشاهدة أشهر معالم المدينة وأبرزها برج إبرة الفضاء. ويمكن للزوار كذلك تذوق النكهات المحلية وقضاء يوم كامل في سوق «بايك بليس». فضلاً عن زيارة العديد من الأماكن السياحية بما فيها سياتل أكواريوم والحي الصيني وغيرها الكثير.

زيادة السعة المقعدية

ومع بدء الرحلة اليومية الثانية، ترتفع السعة المقعدية التي توفرها طيران الإمارات على خط سياتل بنسبة 75% لتصل إلى 4340 مقعداً أسبوعياً في كل اتجاه. وتوفر طائرة البوينج 777 التي تشغلها الناقلة إلى سياتل، أعلى درجات الراحة في الأجواء، بأجنحتها الخاصة الفاخرة في الدرجة الأولى، ومقاعدها التي تتحول إلى أسرة شبه مستوية في درجة رجال الأعمال..

وتلك الواسعة في الدرجة السياحية. ويستمتع الركاب في جميع الدرجات بنظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice المتطور ذي الشاشة العريضة الذي يوفر أكثر من 2000 قناة منوعة مرئية ومسموعة بالإضافة إلى القنوات الخاصة بألعاب الفيديو وغيرها من القنوات الإخبارية والرياضية.

600 ألف راكب

وكانت طيران الإمارات قد بدأت خدمة سياتل في مارس 2012 ونقلت منذ ذلك الحين أكثر من 600 ألف راكب على هذه الوجهة. وتتمتع الناقلة بعلاقة قوية مع شركة بوينج التي تتخذ من سياتل مقراً لأعمالها. وتعتبر طيران الإمارات أكبر مشغل للطائرة 777 في العالم حيث يضم أسطولها حالياً 145 طائرة، ولديها طلبية مؤكدة لشراء 199 طائرة أخرى من هذا الطراز تحت الطلب.

مبادلات

ستسهم الخدمة الجديدة لطيران الإمارات في المبادلات التجارية بين سياتل ودولة الإمارات والعديد من الدول التي تخدمها رحلات طيران الإمارات، حيث توفر كل رحلة طاقة شحن قدرها 15 طناً في كل اتجاه.

 «دناتا» تستعد لخدمة أعداد قياسية من الرحلات والركاب في دبي

تواصل دناتا تكثيف استعداداتها لتوفير أفضل الخدمات التي تكفل مناولة سلسة ومريحة لمستخدمي مطار دبي الدولي من شركات الخطوط الجوية والركاب وذلك في ظل توقعات بأن يشهد صيف 2015 تسجيل أرقام قياسية في أعداد الرحلات والركاب عبر المطار.

وتتوقع دناتا أن تقدم خدماتها لأكثر من 50 ألف رحلة جوية، و20 مليون راكب، بالإضافة إلى مناولة 30 مليون حقيبة وطرد وذلك خلال أشهر يونيو ويوليو وأغسطس. ويعني ذلك أن موظفي دناتا يتعاملون في المتوسط مع رحلة واحدة كل 80 ثانية.

تحد جديد

وقال جون كونواي، نائب رئيس أول دناتا لخدمات المطار إن فرق العاملين هذا العام تواجه تحدياً جديداً، حيث سيكون الصيف الحالي الموسم الأعلى حركة في تاريخ مطار دبي الدولي، ونحن مستعدون كالعادة لضمان وصول كل راكب وكل قطعة متاع بمنتهى السهولة والسلاسة.

ويؤدي كل فرد لدينا دوره المحدد في منظومة متكاملة لخدمة كل طائرة بدءاً من لحظة الوصول وحتى المغادرة، وفي الوقت المحدد، بما في ذلك خدمات تنظيف الطائرات ومناولة الأمتعة، وتحريك الطائرات من وإلى البوابات وخدمات المياه».

وتتفاوت أعداد كل فريق حسب نوع الطائرة، حيث تحتاج خدمة طائرة بوينج 737 إلى فريق مكون من 16 فرداً، في حين تتطلب طائرة إيرباص العملاقة A380 ما يصل 52 فرداً، وجهوداً تنسيقية. ويدرك كل فرد في فرق دناتا دوره المحدد وكيفية القيام به بمنتهى الدقة لضمان إعداد الطائرة لرحلتها التالية، والاستعداد لخدمة المجموعة الأخرى من الركاب والأمتعة والشحن.

وأضاف إن هدفنا هو توفير تجربة سفر مريحة وسلسة لعملائنا في جميع المواسم، إلا أن العائلات تختار الصيف غالباً لقضاء العطلات. وفي دبي يمكننا التعامل مع طائرة بحمولتها الكاملة خلال 60 دقيقة، ما يعد شهادة على فعالية الأداء والتنسيق بين أفراد كل فريق».

 مرحباً

وتتوقع الشركة أن تقدم خدمة «مرحباً» للاستقبال والمساعدة خلال موسم الصيف الحالي لأكثر من 90 ألف مسافر، وأن يستخدم صالات «مرحباً» نحو 230 ألف مسافر.

مطارات

توفر دناتا بالإضافة إلى الخدمات الأرضية، خدمة الاستقبال والمساعدة وصالات الانتظار الخاصة للركاب في مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي. وعدا عن دبي، تقدم دناتا خدمات مناولة أرضية في 20 مطاراً حول العالم، وتخدم أكثر من 250 شركة خطوط جوية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.