طعمه لذيذ وقشره مفيد…تعرف على فوائد الفول السوداني

fbmjo
29 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
طعمه لذيذ وقشره مفيد…تعرف على فوائد الفول السوداني

طعمه لذيذ وقشره مفيد.تعرف على فوائد الفول 233221 large - مجلة مال واعمال

لقد اعتدنا على تناول الفول السوداني لدرجة أننا كثيرًا ما ننسى مدى أهميته، حيث تعد هذه المكسرات المقرمشة مصدرًا رائعًا للفيتامينات ويمكن تحويلها إلى مجموعة متنوعة من الأطباق، حيث تعد زبدة الفول السودانى أكثر الأطعمة المفضلة لدينا، ليس هناك الكثير مما نعرفه عن الفول السوداني سوى طعمها اللذيذ، لذلك يقدم لنا موقع “herbeauty” بعض الحقائق الممتعة والمثيرة للاهتمام حول الفول السوداني التي ربما لم تكن على دراية بها.

الفول السوداني ليس المكسرات لكن في الواقع هو من البقوليات، فإنها لا تنمو على الأشجار مثلها مثل جميع “المكسرات الحقيقية”، بدلاً من ذلك، فهى تتشكل تحت الأرض كجذور وتنتمى إلى عائلة الحمص والعدس وفول الصويا.

يستغرق حوالى 600 جرام من الفول السودانى لصنع 350 جراما من زبدة الفول السوداني، وهذا هو حجم جرة زبدة الفول السوداني العادية من السوق!

زبدة الفول السودانى

زبدة الفول السوداني قديمة أكثر مما أدركناها جميعًا، يعتقد الخبراء أنه تم عملها لأول مرة من قبل الأزتيك القديمة، وظهرت نسخة حديثة من زبدة الفول السوداني حوالي عام 1890 فقط.

هناك قاعدة حول صنع زبدة الفول السوداني وهى يجب أن تحتوى على ما لا يقل عن 90٪ من الفول السوداني في ذلك، وإلا عليك أن تسميها بشيء آخر، المكونات الأخرى قد تكون الملح والسكر وقليل من الزيت.

ويمكن أن يساعد الفول السوداني بالفعل في منع الحساسية من الفول السوداني عند تقديمها للأطفال في سن مبكرة، يساعدهم الفول السوداني في تجنب حساسية الفول السوداني في المستقبل حتى لو توقفوا عن تناول الفول السوداني في وقت لاحق تمامًا، تشير الأبحاث إلى أن إسرائيل لديها أدنى معدل من حساسية الفول السوداني من جميع البلدان – يعتقد الخبراء أنه بسبب وجبة خفيفة من الفول السوداني لذيذ بدأوا في تناول الطعام في سن مبكرة.

ويعتبر مصدرًا كبيرًا لمضادات الأكسدة والمواد الغذائية والمعادن والفيتامينات. الأحماض الأمينية في البروتين تعزز التنمية والنمو.

ويغرم الرؤوساء الأمريكيون بالفول السوداني فقد كان كل من جيمي كارتر وتوماس جيفرسون من عشاق الفول السوداني الضخمين وحتى قاما بزراعة الفول السوداني في مزارع خاصة، وكسب الرئيس السابق كارتر رزقه لبيع الفول السوداني في الشارع عندما كان مجرد ولد صغير.

فول سودانى2
وتحتوي قشور الفول السوداني على الكثير من الاستخدامات التي ربما لم تكن قد فكرت بها من قبل: لزيادة الموقد، أو الإشعال، أو السماد العضوي، يمكنك أيضًا استخدامها كمواد تعبئة أو لأي شيء آخر تفكر فيه، إنها عضوية بالكامل وخالية من المواد الكيميائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.