«طرق دبي» تنفّذ 3 ملايين حجز «أجرة» في 6 أشهر

2 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«طرق دبي» تنفّذ 3 ملايين حجز «أجرة» في 6 أشهر

image (3)نفّذ مركز الحجز والتوزيع بمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات، نحو ثلاثة ملايين طلب حجز، لرواد مركبات الأجرة في إمارة دبي، في النصف الأول من العام الجاري.

وأفاد مدير إدارة رقابة أنشطة النقل في المؤسسة، عبدالله المهري، بأن معدل وقت وصول مركبة الأجرة للمتعاملين بلغ 14.2 دقيقة، فيما بلغ معدل وقت الرد على المكالمات الواردة إلى مركز الحجز والتوزيع 34 ثانية فقط.

وقال المهري إن المركز تسلّم خلال النصف الأول من العام الجاري، أكثر من أربعة ملايين مكالمة، منها ما يزيد على 1.8 مليون مكالمة عبر جهاز الرد الآلي، أي بنسبة 45% من إجمالي عدد المكالمات الواردة إلى مركز الحجز والتوزيع، لافتاً إلى أن عدد طلبات حجز مركبات الأجرة عبر تطبيق التاكسي الذكي بلغ 29 ألف طلب، خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وأكد حرص الهيئة على إسعاد متعامليها من مختلف شرائح المجتمع، من خلال الاستعانة بآخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في تقديم خدماتها المتنوعة والارتقاء بها، بما يتوافق وأفضل المعايير العالمية المتبعة في الدول المتقدمة، إيماناً منها بضرورة تقديم الخدمات، من خلال آلية تتسم بالسلاسة والسرعة والشفافية، لتلبية متطلبات الجمهور، ومنهم رواد مركبات الأجرة، والعمل على جعل هذا القطاع من أكثر قطاعات النقل رفاهية وتميّزاً.

وتابع المهري أن الهيئة تواصل مسيرتها في تقديم أرقى الحلول والخدمات المبتكرة إلى المواطنين والزوار والسيّاح من مختلف دول العالم، بما يضمن تحسين عملية وصول المعلومات بين الأطراف ذات العلاقة في الهيئة، ويقلل من زمن وصول السيارة إلى المتعامل.

ويشهد قطاع النقل بسيارات الأجرة طلباً متزايداً ينسجم مع التطور العمراني الذي تشهده دبي، باعتبارها مركزاً اقتصادياً مهماً، ونقطة جذب للمستثمرين ورجال الأعمال من مختلف دول العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.