طرق دبي تفرض تعرفة جديدة على المواقف اعتباراً من 28 مايو

قطاع النقل
19 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
طرق دبي تفرض تعرفة جديدة على المواقف اعتباراً من 28 مايو
مواقف-دبي1

أعلنت “هيئة الطرق والمواصلات” في دبي، أنه سيتم تطبيق التعرفة الجديدة للمواقف في دبي اعتباراً من 28 مايو (أيار) الجاري، لافتة إلى أنه سيتم رفع التعرفة في مباني المواقف المتعددة الطوابق من 3 دراهم إلى 5 دراهم في الساعة، وذلك بهدف زيادة معدل دوران استخدام الموقف الواحد في تلك المباني.

وأكدت الهيئة أن قرار تعديل تعرفة المواقف في دبي، يأتي في إطار العمل على وضع حلول لمشكلة انخفاض عدد المواقف الشاغرة في المناطق المزدحمة، وتحفيز الأفراد على استخدام وسائل النقل الجماعي لتقليل استخدام المركبات الخاصة، مشيرة إلى أن قرار زيادة التعرفة لا يشمل 77% من إجمالي عدد المواقف المدفوعة، والبالغ عددها أكثر من 130 ألف موقف.

وبينت المدير التنفيذي لـ”مؤسسة المرور والطرق” في الهيئة، ميثاء بن عدي، أن قرار تنظيم استخدام المواقف في دبي بتعديل التعرفة يغطي فقط 23% من إجمالي المواقف، ويهدف إلى زيادة معدل الدوران لمواقف المركبات التي تشهد طلباً عالياً، فيما لا يخضع 77% منها لهذا التعديل، والذي يأتي في إجماله لحل مشكلة ندرة مواقف السيارات الشاغرة في المناطق المزدحمة.

وأوضحت أنه تم إعداد نظام متكامل يشمل باقات وخدمات مجانية للمواطنين والمقيمين من مختلف فئات المجتمع، بما فيها فئات ذوي الإعاقة، وكبار السن، والجهات الحكومية.

وأضافت بن عدي، أن السياسة الجديدة تعتمد على تعديل تعرفة المواقف العامة بدبي، لضمان عدم إشغالها طوال الوقت دون داع أو مبرر وذلك لإتاحة المواقف ذاتها لأكبر عدد من مستخدميها خاصة في أوقات الظهيرة.

يشار إلى أنه تم إلغاء مجانية المواقف خلال فترة الظهيرة، لتصبح مستمرة فترة واحدة دون انقطاع، من الساعة 8 صباحاً وحتى 10 مساءً، طوال أيام الأسبوع ما عدا أيام الجمع والعطلات الرسمية، وذلك بهدف زيادة معدل دوران استخدام الموقف الواحد ضمن تلك الفترة، استجابة لمتطلبات السوق المحلي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.