شركة أسوار الأردن للتجارة والاستيراد والتصدير – غيث… الشركة تستحوذ على 35% من تجارة الاطارات في السوق العراقي

admin
2012-09-23T08:28:39+02:00
fbmjoالنقل
admin19 سبتمبر 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
شركة أسوار الأردن للتجارة والاستيراد والتصدير – غيث… الشركة تستحوذ على 35% من تجارة الاطارات في السوق العراقي
عرفات غيث
GHAITH - مجلة مال واعمال
عرفات غيث

تأسست شركة أسوار الأردن للتجارة والاستيراد والتصدير عام 2003 بشراكة اردنية عراقية وبرأس مال خمسة ملايين دولار ، ولتسليط الضوء على أهم أعمال الشركة ، ألتقت  ، السيد عرفات غيث مدير الاستيراد ليطلعنا على نشاطات الشركة.
أسوار الأردن هي شركة أردنية عراقية أسست بعد دمج بين مؤسسة غيث للنقل الأردنية و مؤسسة السبطين للنقل العراقيه في عام 2003 وتقوم بتزويد السوقين الاردني والعراقي بالاطارات والورق ، حيث تمتلك الشركة الوكالات التالية في مجال الأطارات :-
أولهما : وكاله ماكس سمبل Max Simple  
ثانيهما : وكاله رود برو Road Pro  
أما في مجال تجارة الورق ، فالشركة تمتلك وكالة نوفي  “Nove ” وتقوم الشركة باستيراد جميع منتوجاتها من الصين وكوريا واندونيسيا وبريطانيا والهند.
سعت الشركة ومنذ اللحظه الأولى من تأسيسها بالاتجار بمنتوجات وأصناف عالية الجودة  لتكون رائدة من بين مثيلاتها من الشركات في الشرق الاوسط ، وتقوم بتزويد السوق العراقي و الأردني بشكل أساسي ، وجاري العمل لدخول سوقي فلسطين وليبيا.

أهداف الشركة
لقد سعت الشركة ومنذ البداية الى زيادة الحصه السوقية من الأطارات في السوق العراقية ، حيث تستحوذ على ما نسبته 35% من حصص تجارة الأطارات في السوق العراقية وتسعى لزيادة حصتها لكي تتعدى 50 %.

أهم الخدمات
أولت الشركة خدمة الصيانة أهمية قصوى من قبلها لتقديم أفضل وسائل السلامة العامة ، وجاء ذلك عن طريق توفير مراكز للصيانه والمتابعه لما بعد البيع ، مجهزه بأحدث الوسائل التكنولوجية وكوادر فنية ذو كفائه عالية ، ومتابعة المنتج بعد البيع وتحدث غيث عن وكالة ماكس سمبل Max Simple وعن أهم ما تتميز به منتوجاتها من أطارات عالية الجودة لتحقيق أفضل وسائل السلامة العامة لخصوصية الأطارات، حيث يزيد وزن الأطار 4 كغم عن مثيلاتها من نفس الأطارات ولعمق 1.5 سم وتحملها لدرجات الحرارة العالية والبرودة ، وقدرة مؤامتها مع الأوزان للأليات الثقيلة، وهي مصنوعة من الأسلاك المدعمه بنسبة عالية من المطاط، ناهيك عن النقشات الجميلة ، وتتحمل مسافة تزيد عن 120 الف كلم.
وعن أهم النصائح في أختيار وأستخدام الأطارات ، قال غيث، أن على المستهلك مراعاة عدة أشياء عند شراءه اطار لمركبته أهمها ، أن يكون الأطار مناسبا للمركبة من ناحية تحمله لدرجات الحرارة ، وقراءه الأحرف المطبوعة على الاطار والتي تخص درجات الحرارة كالتالي ( C، B، A  ) بالأضافة الى قراءة الأحرف المطبوعة على الأطار والتي تتعلق بالسرعات المختلفة ونوعية وطبيعة عملها و حمولتها والمشار اليها بالأحرف ( S، T، H  ).

واكد غيث على ضرورة فحص الأطار مرة كل أسبوعين على الاقل ، خاصة ( التيوبلس ) ويفضل فحصها وهي باردة قبل السير عليها، وتفقد الاطار الأحتياطي وخصوصا قبل السفر لمسافات طويلة وتفقد الهواء داخل الأطار بشكل مستمر فيجب أن لا يزيد ولا ينقص عن المستوى المطلوب ، وأشار غيث الى أن البيانات المطبوعة على الأطارات ذات قيمة ولا يجب أهمالها ، ويتوجب على السائق قراءه هذه البيانات قبل شرائه الاطار وتركيبة ، وحذر السائقين الذين يرغبون باجراء تبديل الاطارات باخرى أعرض واكبر من الاطارات الأصلية أنه يجب أن تتم عملية التبديل بعناية شديدة وان تخضع عملية التغيير وفق اسس فنيه دقيقة.

TIER3 - مجلة مال واعمال
الاطار المستعمل قنبلة موقوتة

وحذر غيث المستهلكين من شراء الأطارات المستعملة لما تشكل من مخاطر ، لأن الاطار الردئ عباره عن قنبله موقوتة قد تسبب كوارث في بعض الأحيان لا سمح الله. كما ناشد غيث الأجهزه الأمنية لوضع استيراتيجية فاعلة لمراقبة المركبات ونشر التوعية بين السائقين عن أهمية الأطار في المركبة وذلك عن طريق النصائح الأرشادية للسائقين ، ومن جهه أخرى قال غيث أنه يجب التركيز على المواصفات القياسية للأطار واعتماد المواصفات للائحة العالمية لمواصفات الأطارات التي تحتوي 25 مواصفة قياسية للاطارات وشروط تخزينها ، وان كل من لا يلتزم بهذه المواصفات، على الجهات المختصة ايقاع اشد العقوبة عليه.
وعند سؤالنا عن سبب أختيار لون الأطار بالاسود، أوضح غيث أن السبب يعود الى أن المطاط الذي يعتبر المكون الأساسي لاطار السياره يتصف بالليونة واللزوجة لذا تضاف اليه مادة الكربون ذات اللون الأسود اثناء مراحل التصنيع من أجل زيادة درجة صلابة الأطار ومقاومتها للتاكل، فلهذا كان سواد الأطار يعود لوجود هذه المادة ( الكربون ) ، وعلى الرغم من وجود اطارات ذات جوانب ملونة باللون الأبيض الا انها لم تلاقي أقبال كبير بسبب اتساخها بعد السير عليها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.