سوق دبي المالي يستعرض خدماته الذكية

معارض ومؤتمرات
16 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
سوق دبي المالي يستعرض خدماته الذكية

11

يشارك سوق دبي المالي في أسبوع الإمارات للابتكار 2016، الفعالية المخصصة للاحتفاء بالمسيرة المتميزة لدولة الإمارات في مجال الابتكار وترسيخ تلك الثقافة في كافة المجالات، تماشياً مع رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.
وتحت شعار «أهلاً بالمستقبل» يتيح السوق الفرصة لكافة المتعاملين والجمهور بوجه عام للاطلاع على مجموعته المتكاملة من الخدمات والحلول المبتكرة التي تم تطويرها في إطار استراتيجية «البورصة الذكية»، حيث قدم السوق على مدى السنوات الماضية خدمات عديدة مثلت نقلة نوعية في أسلوب تقديم خدمات أسواق المال على المستويين الإقليمي والعالمي، كما ينظم السوق مجموعة من الأنشطة الداعمة لمفاهيم الابتكار والتفكير الإبداعي بين موظفيه.
ويقيم السوق منصة عرض خاصة بالخدمات الذكية في قاعة التداول لإطلاع المتعاملين على مجموعة متكاملة من الحلول الرائدة في إطار استراتيجية «البورصة الذكية». ويشمل برنامج فعاليات أسبوع الإمارات للابتكار في سوق دبي المالي أيضاً عدداً من ورش العمل وجلسات العصف الذهني التي سيتم تنظيمها بالتعاون مع مؤسسات مالية محلية وعالمية رائدة ومنها بنك أبوظبي الوطني، وسيتي بنك، وإتش إس بي سي، دويتشه بنك ، إضافة إلى خبراء بارزين في مجال الابتكار.

وقال عيسى كاظم، رئيس مجلس الإدارة: «يعد سوق دبي المالي في طليعة الأسواق المالية الأكثر ابتكاراً وتطويراً للحلول الذكية، بما يسهم في ترسيخ مكانة دبي ودولة الإمارات في صدارة دول العالم الموفرة للخدمات الذكية والمبتكرة، حيث قدم السوق العديد من الخدمات والمنتجات التي أسهمت في توفير وقت وجهد كافة المتعاملين من مستثمرين وشركات مدرجة وشركات وساطة وغيرهم، ومنها على سبيل المثال المنصة الإلكترونية لخدمات المستثمرين، والمنصة الإلكترونية للاكتتاب الأولي e-IPO، وبطاقة آيفستر لتوزيع الأرباح النقدية، وتطبيقات الهواتف الذكية وغيرها. ويعمل السوق بدأب على توفير خدماته بالكامل عبر قنوات إلكترونية ذكية استلهاماً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، كما تصب جهود السوق في هذا الصدد في سياق الاستراتيجية الوطنية للابتكار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.