سعادة/ سعيد محمد الطاير يستقبل سفير جمهورية سنغافورة لدى الدولة

أخبار الإمارات
25 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
سعادة/ سعيد محمد الطاير يستقبل سفير جمهورية سنغافورة لدى الدولة
Photo (12)

في إطار الزيارات التي يقوم بها أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي لهيئة كهرباء ومياه دبي لتعزيز العلاقات وتبادل الخبرات بما يدعم أطر التعاون المشترك، استقبل سعادة/سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، سعادة/ صامويل تان، سفير جمهورية سنغافورة لدى الدولة على رأس وفد رفيع من السفارة ضم سعادة/ لو بيت تشين، القنصل العام لجمهورية سنغافورة في دبي والإمارات الشمالية، ونائل إسلام، المدير الإقليمي لمؤسسة سنغافورة الدولية، ونور ايمان عريس، مدير مركز في مؤسسة سنغافورة الدولية.
وحضر اللقاء من جانب هيئة كهرباء ومياه دبي المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز، والدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية.
وفي بداية الزيارة رحب سعادة/ سعيد محمد الطاير بالوفد السنغافوري، مستعرضاً المبادرات والمشروعات الرائدة والمبتكرة التي تنفذها الهيئة تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التي تشكل خارطة طريق لمبادرات الهيئة الطموحة ومشاريعها التطويرية لتعزيز الاستدامة وإيجاد مجتمع السعادة وتحقيق تطلعات المواطنين والمقيمين في دبي، وذلك في إطار تحقيق رؤيتها في أن تصبح مؤسسة مستدامة مُبتكِرة على مستوى عالمي.
وتطرق سعادته لاستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف إلى توفير 75% من الطاقة في دبي من مصادر نظيفة بحلول عام 2050، وقد ترجمتها الهيئة إلى استراتيجيات عملية، حيث أطلقت الهيئة العديد من البرامج والمبادرات الخضراء بما في ذلك مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، والذي يعد أكبر مشروع للطاقة الشمسية في موقع واحد في العالم بقدرة إنتاجية إجمالية تصل إلى 5000 ميجاوات بحلول عام 2030.
وأكد الطرفان على أهمية التعاون المشترك بين هيئة كهرباء ومياه دبي والمؤسسات والشركات السنغافورية في المجالات المتعلقة بقطاع الطاقة، وأهمية تعزيز التعاون والدفع بالعلاقات المشتركة إلى آفاق أوسع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.