«دبي للاستثمار» يوقع اتفاقية مع «إم دبليو إتش» لتصميم شبكة صرف مياه الأمطار والمياه الجوفية

أخبار الإمارات
28 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«دبي للاستثمار» يوقع اتفاقية مع «إم دبليو إتش» لتصميم شبكة صرف مياه الأمطار والمياه الجوفية
355

وقع مجمع دبي للاستثمار، اتفاقية مع شركة «إم دبليو إتش» MWH،، لتصميم شبكة صرف جديدة لمياه الأمطار والمياه الجوفية في المجمع.
وتشمل الاتفاقية تصميم شبكة تصريف المياه التي تغطي مجمع دبي للاستثمار البالغة مساحته 2300 هكتار. ويأتي المشروع في إطار الجهود التي يبذلها مجمع دبي للاستثمار لمواصلة تحديث البنية التحتية لإدارة مستويات المياه الجوفية، وحماية الأبنية من الفيضانات عند هطول الأمطار الغزيرة، وخاصة المناطق المنخفضة في المشروع.
تم توقيع الاتفاقية من قبل عمر المسمار، مدير عام مجمع دبي للاستثمار، ووسام داوود، المدير الإقليمي لشركة «إم دبليو إتش» MWH في منطقة الشرق الأوسط.
وبــــدأت أعمــــال تصميــــم المشــــروع فـــي أغسطس/‏آب الماضي، حيث من المتوقع الانتهاء منها خلال أربعة أشهر. وستكون مرافق الصرف الجديدة متصلة مع شبكة الصرف الرئيسية التابعة لبلدية دبي في مشروع دبي الجنوب والمجمعات المجاورة لها حال إنجاز المشروع. وسيبلغ طول شبكة مياه الأمطار حوالي 147 كم من خطوط الأنابيب، ما يقرب من 2000 نقطة تجميع، تضم 5 برك تجميع وخمس محطات للرفع.
وفي تعليق له على هذه الاتفاقية، قال عمر المسمار: «تهدف الاتفاقية التي توصلنا إليها مع «إم دبليو إتش» MWH إلى تنفيذ خطة فعالة لإدارة الفيضانات، والحد من المشاكل التي يواجهها السكان نتيجة لذلك. وتتطلب الشبكة من المداخل والقنوات عمليات تقييم واسعة النطاق، لذا يعمل مجمع دبي للاستثمار عن قرب مع هذه الشركة لإعطاء الأولوية لتصميم نظام متوازن لإدارة مياه الأمطار».
ومن جهته، قال وسام داوود: «يسرنا في «إم دبليو إتش» الدخول في علاقة شراكة مع مجمع دبي للاستثمار، والتخطيط لأعمال البنية التحتية داخل هذا المشروع الاستراتيجي، لا سيما وأننا نتمتع بخبرات فريدة في هذا المجال، وسنخصص فريقًا من الخبراء الدوليين في أعمال التخطيط من أجل تقديم حلول مبتكرة لتصميم شبكة الصرف الصحي، وتلبية احتياجات الصرف في مجمع دبي للاستثمار بطريقة مستدامة وصديقة للبيئة».
يشار إلى أن شركة «إم دبليو إتش» سبق لها أن تولت تطوير أول خطة رئيسية للصرف الصحي ومياه الأمطار والمياه الجوفية والري لمدينة دبي، كما تم تكليفها من قبل بلدية دبي للقيام بأعمال التصميم الهندسي لشبكات الصرف الصحي لمنطقة دبي الجنوب التي تغطي مساحة إجمالية تزيد على 420 كيلومترًا مربعًا.
وكان مجمع دبي للاستثمار قد أنفق خلال السنوات الماضية أكثر من 4 مليارات درهم من أجل تعزيز وتحسين البنية التحتية وفق المعايير الدولية، بما في ذلك 140 كيلومتراً من شبكة الطرق الداخلية وشبكات المياه والكهرباء المتكاملة، إضافة إلى أفضل المستشفيات والمؤسسات التعليمية والفنادق ومحلات التجزئة والسوبر ماركت، وغيرها من المرافق اليومية الضرورية والخيارات الترفيهية للمستأجرين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.