دبي عضواً في مجلس إدارة الاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية

6 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
دبي عضواً في مجلس إدارة الاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية
152

أعلنت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، عن إنضمامها إلى عضوية الإتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية والذي يتخذ من القاهرة مقرا له. جاء ذلك خلال إجتماع مجلس ادارة الإتحاد الذي عقد في دورتة الثالثة أخيراً، عن إنضمام مؤسسة دبي لتنمية الصادرات عضوا بمجلس إدارة الإتحاد، وتعتبر هذه الخطوة بمثابة تأكيد على الجهود التي تقوم بها مؤسسة دبي لتنمية الصادرات في تعزيز مكانة الشركات الاماراتية في الأسواق الخارجية، ودورها في دعم تطوير عملياتها التصديرية في الأسواق المستهدفة، بالاضافة الى أهمية تواجدها في المنظمات العربية والدولية.

ترحيب

هذا وقد رحب أعضاء مجلس إدارة الإتحاد لانضمام مؤسسة دبي لتنمية الصادرات مؤكدين بأن هذا الاعلان سيشكل إضافة نوعية في مجلس الاتحاد لما تتمتع به المؤسسة من حضور قوي في الأسواق العالمية، فضلاً عن علاقاتها الاستراتيجية مع الهيئات الدولية والمتخصصة في تنمية الصادرات، الأمر الذي سيعزز من مكانة الاتحاد وسيولد المزيد من الخبرات في تنمية سوق الصادرات العربية.

تتويج

ومن جانبه أعرب المهندس ساعد العوضي، المدير التنفيذي للمؤسسة، عن سعادته عقب إعلان عضوية المؤسسة في مجلس إدارة الإتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية، مؤكداً أن التتويج دليل واضح على السمعة التي تتمتع بها المؤسسة على الصعيدين الإقليمي والعالمي، وهي ثمرة الخدمات التي تقدمها للمصدرين من الشركات الإماراتية، وهو يعزز من مكانة دبي كمركز لإعادة التصدير ومحطة لقطاع الأعمال والمؤسسات الراغبة في استدامة مشاريعها في مختلف الأسواق العالمية.

وأضاف العوضي، باتت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات في مصاف المؤسسات العالمية الداعمة لشركاتها المحلية، ومن هذا المنطلق سنعمل بجهد على تفعيل دورنا في عضوية مجلس الاتحاد، للخروج بحلول ومبادرات تعزز من الصادرات الصناعية في الدول العربية، فضلاً عن دورنا الرئيسي والمتمثل في رفع معدل صادرات الشركات والمصانع المحلية، وتحقيق المزيد من النمو والتطور إلى الاقتصاد الوطني والناتج المحلي بإمارة دبي ودولة الامارات.

حضور

وحضر اجتماع مجلس الاتحاد، واجتماع الجمعية العمومية، تامر صقر مدير تطوير الأعمال في مكتب المؤسسة بجمهورية مصر العربية ، الذي عقد أخيراً في فندق سفير بالقاهرة. وترأس الاجتماع كل من: المهندس جلال عبد الفتاح، رئيس مجلس إدارة الإتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية، وعبدالمنعم محمود، الأمين العام للإتحاد، كما حضر الجلسة الإفتتاحية منير عصر، وزير التجارة والإقتصاد الليبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.