دائرة الطاقة في أبوظبي تطّلع على تجارب «كهرباء دبي»

أخبار الإمارات
17 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
دائرة الطاقة في أبوظبي تطّلع على تجارب «كهرباء دبي»

355 (8)

استقبل سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، في مقر الهيئة الرئيسي بدبي، المهندس عويضة المرر، رئيس دائرة الطاقة، وعضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والدكتور سيف الصيعري، المدير العام لهيئة مياه وكهرباء أبوظبي، ومحمد بن جرش، المدير العام لشركة أبوظبي للماء والكهرباء، في زيارة هدفت إلى توطيد أواصر التعاون بين الهيئة والدائرة، والتعرف إلى أفضل الخبرات والممارسات العالمية لدى الهيئة، وإجراء المقارنات المعيارية، حيث تعمل الهيئة باستمرار للارتقاء بخدماتها إلى مستويات متقدمة.
حضر اللقاء من هيئة كهرباء ومياه دبي، المهندس ناصر لوتاه، والمهندس حسين لوتاه، والمهندس راشد بن حميدان، والمهندس وليد سلمان، والمهندس مروان بن حيدر، والمهندس يوسف جبريل، وخولة المهيري، وجاسم رجب، ويوسف بادي.
وتأتي زيارة المهندس المرر، ضمن الزيارات للهيئات العاملة في قطاع الطاقة في الدولة، حيث تضطلع دائرة الطاقة بمجموعة من المهام الرئيسية، تتمثل بالتنسيق مع الجهات المعنية في قطاع الطاقة، ورسم السياسات والاستراتيجيات المتعلقة بالقطاع، لضمان اتساقها مع رؤية إمارة أبوظبي.

وقال «على صعيد المقارنات المعيارية، حققت الهيئة نتائج منافسة للغاية تفوقت حتى على القطاع الخاص، متجاوزة في ذلك نخبة الشركات الأوروبية والأمريكية في الكفاءة والاعتمادية.
وأكد المهندس المرر أهمية الزيارة التي تهدف إلى توطيد أواصر التعاون لما فيه المصلحة العامة، معرباً عن تقديره للمبادرات النوعية التي تطلقها الهيئة في الحفاظ على البيئة وترشيد الاستهلاك ورفع كفاءة المحطات وشبكات التوزيع.
وأشار إلى أن تطوير قطاع الطاقة يمثل أولوية قصوى لتعزيز مكانة دولة الإمارات التي باتت تقود الجهود الإقليمية والعالمية في تنوع الطاقة النظيفة والمتجددة، بفضل الرؤية الثاقبة لصاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ودعمهم الكبير للمبادرات الخلاقة والطموحة لتحقيق الاستدامة في قطاع الطاقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.